صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين: الدولة تدعم الخبز والمقررات بـ 127 مليار جنيه وإضافة المواليد لهؤلاء فقط

عبير حمدي

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 05:20 م

أكد أحمد كمال ، معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة على استمرار تقديم وزاة التموين خدمتها لنحو22 مليون أسرة بالبطاقة التمونيية، وأوضح خلال تصريحات اليوم أن مستفيدي الخبز يبلغ عددهم 70 مليون مواطن ، وأن قيمة الدعم التمويني تصل إلى 127 مليار جنيها، منهم 90 مليار جنية لدعم الخبز، و36 مليار جنيها للسلع التمونيية.

وأكد معاون وزير علي انتظام صرف السلع والخبز لجميع المواطنين علي مستوي 40 الف منفذ تمويني متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

وأشار كمال إلى أن تصريح الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين بشأن إضافة المواليد، بإنه لا يوجد إضافة مواليد على بطاقات التموين إلا للفئات الأولى بالرعاية.

وأوضح كمال، أن المقصود بالقرار إضافة الفئات الأكثر احتياجات والفئات الأولى بالرعاية ولها اجراءات وموافقات كبيرة، وتتيح وزارة التموين، خدمة إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية، لبعض الفئات من الاولى بالرعاية ، وفقا لضوابط وشروط محددة, وموافقة مجلس النواب والحكومة وذلك من خلال مكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة فقط.

ووأضح كمال، أن المكاتب التموينية أو تستقبل طلبات إضافة المواليد إلى البطاقة التموينية ، وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر العام الماضي وبناء عليه حددت وزارة التموين اربع فئات من أصحاب البطاقات التموينية، الفئات المستحقة لإضافة المواليد وهم مستحقي معاش تكافل وكرامه و حاملي كارت الخدمات المتكاملة و مستحقي معاش الضامن الاجتماعي و أبناء الشهداء وزوجة الشهيد.

أيضاً حددت وزارة التموين ، لقبول طلب إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية لبعض المستفيدين من الأسر الأولى بالرعاية ،أن لا يقل أعمار الأبناء المراد اضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات وأن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الاضافات 4 أفراد ولا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد إضافة المواليد.

وأضاف كمال، أن منظومة الدعم التمويني تشهد اسستقرار كبير كما في وفرة السلع والامن الغذائي ،واعتبار من يوم الاثنين المقبل يتم صرف السلع التمونيية للمواطنيين اضافة للحصة المخصصة ليهم واستمرار ضخ السلع ومن لم يحمل بطاقة التموين يستطع صرف السكر من كافة المنافذ.

وشدد على أن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنية، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيهًا، مؤكدًا أن لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) ك سكر وزجاجة زيت بحد أقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا، وأكد المتحدث الرسمى للوزارة استمرار صرف 2ك سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنية للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل علي ٣ أفراد فأقل.

اقرأ أيضا| التموين تعقد ثاني اجتماعاتها للراغبين في الحصول على قرض المليون 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة