النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ
النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ


عضو الشيوخ: قمة مصر والأردن أكدت الرفض المشترك لخطط تهجير الفلسطينيين

حسام صدقة

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 06:52 م

قال النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن موقف مصر في رفض العدوان الإسرائيلي واضح ومعلن منذ البداية.

وترفض مصر العدوان برمته وترفض مخططات التهجير والتصفية بأي شكل من الأشكال وكذلك عمليات النزوح سواء كانت داخلية أو خارجية.

ولفت الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، ان مصر مع الدفع الجاد نحو مسار سياسي للتسوية العادلة والشاملة، يفضي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة. وترفض رؤى الحكومة الاسرائيلية الحالية تماما وتتصدى لها اقليميا ودوليا وعر مختلف القمم واللقاءات.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بلقاء الرئيس السيسي الملك عبد الله الثاني بن الحسين،  وتناول تطورات الأوضاع الإقليمية وخاصة في قطاع غزة، والمأساة الإنسانية التي تواجه القطاع، والتي خلفت آلاف القتلى والجرحى ومئات الآلاف من النازحين، علاوة على التدمير الواسع الذي أصاب البنية التحتية والمنشآت في القطاع. قائلا: أن مصر والأردن تتبنيان موقفا واحدا رافضا للعدوان الاسرايلي وكل ما ينتج عنه.

وأشاد جابر الصيرفي، بالرفض المصري والأردني التام لجميع محاولات تصفية القضية الفلسطينية، أو لتهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم أو نزوحهم داخلياً،  وتأكيدهم أن الحل الوحيد الذي يجب أن يدفع المجتمع الدولي نحو تنفيذه هو الوقف الفوري لإطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات والأحجام والسرعة اللازمة التي تحدث فارقاً حقيقياً في التخفيف من معاناة أهالي القطاع.

اقرأ أيضاً| محافظ المنوفية: تحرير 1430 محضرا تموينيا بنطاق المحافظة

 

واختتم الصيرفي ،بالتحذير للحكومة الاسرائيلية انها لا تزال تلعب بالنار، وتتوجه لتفجير المنطقة بخطط جهنمية وترفض كل مسارات السلام لمجرد العناد وسياسة التطرف التي تنتهجها، رغم انها توقف العنف للأبد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة