نائب محافظ البحيرة تتابع حالة  عدم إستقرار الأحوال الجوية
نائب محافظ البحيرة تتابع حالة  عدم إستقرار الأحوال الجوية


نائب محافظ البحيرة تتابع الأحوال الجوية من غرفة العمليات المركزية 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 - 09:35 م

أكدت  الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة على إستمرار رفع درجة الإستعداد التام والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ،ورفع التجمعات أولاً بأول لإنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين

جاء ذلك خلال رئاستها  لغرفة العمليات المركزية بالشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بديوان عام المحافظة  
بحضور  كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة ود  وهدان السيد   مدير عام الإدارة العامة للأزمات والكوارث. 

لمتابعة حالة الطقس وعدم إستقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتخفيف الآثار الناجمة وتوجيه كافة مجموعات العمل المستمرة بكسح تراكمات الأمطار وحل أي شكوى أو مشكلة تطرأ على الفور .

اقرأ أيضا| للأسبوع الثانى .. إستمرار تشغيل سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة بإيتاى البارود

ووجهت نائب المحافظ بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة بإتخاذ اللازم ورفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الالتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات، والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

وكذلك مراجعة كافة محطات الصرف الصحي والزراعي، ومناسيب الترع والمصارف، وتطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والانتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

وشددت على مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

بالإضافة إلي مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على أرواح المواطنين.
يأتي ذلك بالتزامن وتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة اليوم أمطار تبدأ متوسطة الشدة قد تكون رعدية مساءاً على فترات متقطعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة