حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن


«الأرصاد»: الآن .. برق على الوجه البحري وأمطار غزيرة ورعدية | صور 

حنان عز الدين

الخميس، 28 ديسمبر 2023 - 12:21 ص

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن مازالت اشارات البروق تؤثر علي مناطق شمال الدلتا قد تصل لمناطق من الوجه البحري مثل شرق ووسط الدلتا كما اشتعلت البروق الآن شمال شرق الدلتا مع سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية قد تصل إلي محافظة الدقهلية والشرقية .

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم الخميس نشاط للرياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات.

وعن حالة البحرين تكون معتدلة حيث يتراوح ارتفاع الأمواج على البحرين الأحمر والمتوسط ما بين متر ونصف إلى مترين.

يتوقع الخبراء أن تشهد البلاد اليوم الخميسي 28 ديسمبر 2023 حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من “دمياط وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء”.

مع توقعات بفرص لسقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من مطروح والإسكندرية والمنوفية والغربية والفيوم والقليوبية والقاهرة والجيزة”، قد تغزر أحيانًا على مناطق من القاهرة الجديدة.

هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، تمتد خفيفة إلى مناطق من “الزعفرانة، رأس غارب، الغردقة، القصير، بني سويف، المنيا”، بنسبة 30%.


ومتوقع غدا سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال سيناء على فترات متقطعة.
كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تمتد خفيفة الى مناطق من خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا: الأرصاد: أمطار على العلمين ومرسى مطروح والدلتا

درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة  الخميس 28 ديسمبر 2023:

القاهرة الكبرى العظمى 20 و الصغرى 13
السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري العظمى 20 و الصغرى 15
السواحل الشمالية الشرقية العظمى21 و الصغرى15
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمرالعظمى 25 و الصغرى 16
شمال الصعيدالعظمى 21 و الصغرى 12
جنوب الصعيد العظمى 23 و الصغرى13

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة