جامب من اللقاء
جامب من اللقاء


وكيل «تعليم الغربية» يوجه بسرعة معاينة مباني المدارس بسبب الأمطار

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 28 ديسمبر 2023 - 10:48 ص

وجه المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بمراكز ومدن محافظة الغربية المختلفة بسرعة معاينة مباني المدارس وإبلاغ غرفة عمليات الطوارئ بمديرية التربية والتعليم بطنطا بأي اضرار او مشكلات نتجت عن سقوط الأمطار الغزيرة التي شهدتها كافة أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضا| بسبب الأمطار الغزيرة.. محافظ الغربية يوجه تحذيرًا للمواطنين 

كما وجه بالقيام تكثيف المرور على كافة المنشأت التعليمية والمدارس لمتابعة إزالة أي تجمعات لمياه الأمطار أعلى اسطح  المدارس او داخلها والعمل على تصريفه ورفعها بفناء المدارس بالتنسيق مع الوحدات المحلية ومجالس المدن حتى لاتتأثر بسبب الأمطار.

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد أصدر قراراً بتعطيل الدارسة والامتحانات العملية الخاصة بمدارس التربية والتعليم ،اليوم الخميس الموافق ٢٨/١٢/٢٠٢٣ بجميع المدارس في نطاق المحافظة، حرصاً على سلامة  الطلاب، وذلك نظراً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وشمل القرار الطلاب والمعلمون على أن يستثنى من ذلك القيادات الإشرافية وفقاً لاحتياجات العمل التي يحددها مديري الإدارات.

وأهاب الدكتور طارق رحمي المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، كما يهيب السائقين بالالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية

وتواصل أجهزة محافظة الغربية ومجالس المدن والأحياء تكثيف جهودها للتعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار التي هطلت بغزارة بكافة قرى ومدن المحافظة وتم نشر سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية بعدد كبير من الشوارع لرفع نواتج الأمطار ولضمان عدم توقف الحركة المرورية بالشوارع خاصة بمناطق الانفاق المرورية بمدينة طنطا ونفقي الجزيرة والدلجمون بالطريق الزراعي السريع بمدخل مدينة كفرالزيات. 

كما قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بجولة تفقدية داخل مدينة طنطا لمتابعة جهود أحياء أول وثان طنطا للتعامل مع أثار الأمطار ورفع المياه من الشوارع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة