إسعاد يونس
إسعاد يونس


إسعاد يونس: فكرة "عصابة عظيمة" حمستني للعودة للسينما مجددًا

أحمد السنوسي

الخميس، 28 ديسمبر 2023 - 11:05 ص

كشفت إسعاد يونس عن تفاصيل فيلمها الجديد "عصابة عظيمة".

وأضافت في تصريحات لبرنامج "et بالعربي": "فكرة الفيلم كانت جذابة لدرجة دفعتني للعودة للسينما مرة أخرى وإحساسي غريب، حاسة برعب رهيب مع قرب طرح الفيلم، وإن شالله ربنا يكلل المجهود بالخير والزمن بيتغير، ومش كل حاجة زي زمان، لكن الفكرة كانت جذابة لدرجة تخلي الواحد يتخلى عن الحرص ويغامر بيها".

وعن قصة الفيلم، قالت إسعاد يونس: "الفيلم وراه غرض نبيل، وبيتناول شيء إنساني، وهي عصابة تكونها عظيم عشان تسترد حقها، رغم أن العصابة مش كلهم أصحاب الحق، لكن بعد شوية بيكتشفوا أنهم أصحاب الحق، عشان كده بيتحدوا جدًا وبيخشوا بقلب جامد على مؤامرة غير محسوبة العواقب".

وتجسد الفنانة إسعاد يونس خلال أحداث الفيلم شخصية امرأة في الخمسينيات من عمرها، فقدت بصرها نتيجة حادث، ولها ابن يجسد دوره الفنان كريم عفيفي يتسبب لها في خسارة منزلها ويستولى على أموالها، وتجسد فرح الزاهد دور زوجته.

يعد فيلم "عصابة عظيمة" عودة للفنانة الكبيرة إسعاد يونس للسينما، وتدور أحداث الفيلم حول إسعاد يونس التي تقدم شخصية والدة كريم عفيفي الذي يتعرض لعملية نصب كبيرة، ويتفق الثنائي على ضرورة استرداد حقهما من خلال تشكيل عصابة.

فيلم "عصابة عظيمة" من تأليف هاجر الإبياري، ومن إخراج وائل إحسان، ومن بطولة إسعاد يونس، كريم عفيفي ورنا رئيس، محمد ثروت، محمد محمود، عنبة، فرح الزاهد.

يذكر أن آخر أعمال إسعاد يونس السينمائية كان فيلم "200 جنيه"، الذي عرض 2021، وشارك في بطولته: أحمد رزق، أحمد السقا، هاني رمزي، خالد الصاوي، طارق عبدالعزيز، ليلى علوى، مي سليم، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين، كما ظهرت مؤخرا كضيف شرف في فيلمي "فضل ونعمة" و"من أجل زيكو" 2022.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة