الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور


اليوم.. وزير التعليم العالي يدشن تحالف شمال الصعيد 

مروة فهمي

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 09:08 ص

يطلق اليوم السبت الموافق 30 ديسمبر 2023، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تحالف شمال الصعيد من محافظة المنيا، وذلك على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية الذي يعقد بمقر جامعة المنيا بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

تحالف شمال الصعيد

ويضم تحالف شمال الصعيد جامعات بني سويف والمنيا والفيوم من الجامعات الحكومية، وجامعة المنيا الأهلية وجامعة بني سويف الأهلية وجامعة بني سويف التكنولوجية، وجامعة مصر التكنولوجية بالفيوم وعدد من الجامعات الخاصة والكيانات الاقتصادية.

وسبق، وقال الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، إن جامعة المنيا ستشهد انطلاق فعاليات تدشين تحالف جامعات شمال الصعيد تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة، في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، لدعم التحالفات الإقليمية في بناء التنمية الشاملة من خلال تعزيز فكرتها بين الجامعات والصناعة والهيئات الحكومية على مستوى الإقليم، والخروج بخطط تنمية، تسهم من خلال تعاملها وتكاملها جنبًا إلى جنب.

 وتابع عصام فرحات: سيتم توقيع عدة بروتكولات كنواة لتحالف إقليمي شمال الصعيد، بين الجامعات الحكومية والخاصة وكذلك بين الجامعات والمؤسسات الصناعية بالإقليم.

وقال الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي تستهدف إنشاء 7 تحالفات إقليمية، تربط الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الخاص ورجال الأعمال والصناعة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من إطلاق 5 تحالفات في أقاليم مصر، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة بين التعليم والصناعة لخدمة المجتمع.

وأشار وزير التعليم العالي خلال احتفالية عيد العلم، إلى أن هناك تحالفين لم يتم إطلاقهما، وهما تحالف القاهرة الكبرى والذي يشهد وجود جامعة القاهرة، لافتًا إلى أن هناك تحالف إقليم شمال الصعيد، وتابع: إطلاق تحالف شمال الصعيد يوم السبت القادم من محافظة المنيا ويضم عدد من جامعات شمال الصعيد.

اقرأ أيضا | غدًا: جامعة المنيا تستضيف اجتماع «الأعلى للجامعات» برئاسة وزير التعليم العالي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة