مانشستر سيتي
مانشستر سيتي


إنجاز مانشستر سيتي الأبرز في 2023

وكالات

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 11:13 ص

 

سيظل عام 2023 محفورًا في ذاكرة عشاق مانشستر سيتي، بعد تحقيق الثلاثية التاريخية مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وعزز مانشستر سيتي، هيمنته على كرة القدم المحلية بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في آخر 6 مواسم، بالإضافة إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي. 

وكانت مدينة جدة السعودية، شاهدة على تتويج مانشستر سيتي للمرة الأولى ببطولة كأس العالم للأندية.

في المقابل، كان المنتخب الإنجليزي للسيدات يسعى للتتويج بلقب كأس العالم، في البطولة التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا، لإضافته للقب بطولة أمم أوروبا. 

لكن طموحات المنتخب الإنجليزي اصطدمت بقوة نظيره الإسباني في نهائي البطولة، والذي انتهى بفوز الماتادور. 

وبدا أن المنتخب الإنجليزي ليس من بين المرشحين للتتويج ببطولة كأس العالم للرجبي، ولكنه كان قريبا من الظهور في المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، حيث تعرض للخسارة في الدور قبل النهائي أمام جنوب أفريقيا.

وتمكن منتخب جنوب أفريقيا من الفوز على منتخب نيوزيلندا ليدافع عن لقبه بنجاح، في حين ودعت ويلز وايرلندا، البطولة من دور الثمانية. 

ومع استعادة نقاط التصنيف، تمكن الإسباني كارلوس ألكاراز من التغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في مباراة استمرت لخمس مجموعات، حيث تعد واحدة من أعظم نهائيات بطولة ويمبلدون.

وكان هذا هو التعثر الحقيقي الوحيد طوال الموسم بالنسبة لديوكوفيتش، الذي فاز بالبطولات الثلاث الكبرى الأخرى، ليعزز موقعه كأكثر اللاعبين تتويجا بألقاب في البطولات الأربع الكبرى في التاريخ.

وتوجت كوكو جوف بأول ألقابها في البطولات الأربع الكبرى، من خلال حصدها لقب بطولة أمريكا المفتوحة، لتنضم إلى أرينا سابالينكا وإيجا شفيونتيك وماركيتا فوندروسوفا اللاتي توجن بالبطولات الثلاث الكبرى الأخرى على مستوى السيدات في عام 2023.

وحصد الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، لقب بطولة العالم للفورمولا 1 مرة أخرى، بعدما حقق رقما قياسيا من حيث عدد مرات الفوز بالسباقات في موسم واحد، حيث حقق الفوز في 19 سباقا من أصل 22 سباقا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة