نواه لايلز
نواه لايلز


من لايلز إلى مبابي.. 8 نجوم من المتوقع توهجهم في 2024

وكالات

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 11:50 ص

 

يشهد عام 2024 العديد من الفعاليات الرياضية التي تنتظرها الجماهير بشغف وفي مقدمتها أولمبياد باريس، وكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) وهناك 8 نجوم من المتوقع توهجهم خلال الحدثين العالميين.

ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم: البريطانية سكاي براون نجمة التزلج على الألواح، التي حصدت ميدالية برونزية تاريخية في أولمبياد طوكيو 2020.

وتشارك في أولمبياد باريس بصفتها بطلة العالم في فئة المتنزهات، وكونها مازالت في الـ15 من عمرها فإنها لم تفقد الأمل في إمكانية تمثيل الفريق البريطاني في منافسات ركوب الأمواج الأولمبية في تاهيتي.

وكذلك نجمة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز التي سجلت عودة مثيرة خلال 2023 بعد توقف طويل لإعطاء الأولوية للصحة العقلية، حيث حصدت 4 ميداليات ذهبية ببطولة العالم، بما في ذلك ذهبية الحركات الشاملة للسيدات، لتصبح بايلز واحدة من النجمات التي ستحرص الجماهير على متابعتها في باريس.

ثالث النجوم الذين من المتوقع تألقهم، العداء الأمريكي نواه لايلز، الذي حقق إنجازات مبهرة في 2023 بفوزه بذهبيتي سباقي 100 و200 متر في بطولة العالم في بودابست.

ويتطلع الآن للبناء على الميدالية البرونزية لسباق 200 متر التي حصدها في أولمبياد طوكيو، خلال مسيرته في أولمبياد باريس؛ حيث سيشارك أيضا في سباق 4×400 متر تتابع مع بلاده.

وبعيدًا عن الألعاب الفردية، تألق نجم كرة القدم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام بشكل لافت في أول موسم له مع فريقه ريال مدريد، حيث سجل 12 هدفا خلال 14 مباراة في الدوري الإسباني.

وأصبح الإنجليزي، أول لاعب يسجل في أول 4 مباريات له في دوري أبطال أوروبا مع فريقه الجديد، وتنتظر الجماهير بفارغ الصبر ما سيفعله هذا النجم المتوهج في يورو 2024 بألمانيا.

وعندما يكون الحديث عن النجاح، لا يمكن أن نغفل اسم نجم التنس الإيطالي يانيك سينر، الذي بات مرشحًا بقوة لحصد لقب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى في 2024، بعد فوزه في مواجهتين من أصل 4 مواجهات جمعته بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، بما في ذلك الفوز الدرامي في كأس ديفيز.

ويظهر في الصورة أيضًا نجم السنوكر البلجيكي لوكا بريسيل؛ حيث سيعود لبطولة العالم في نيسان/أبريل بصفته حامل اللقب، وأحد اللاعبين القلائل الحاليين الذين يمكنهم التفاخر بالقدرة على التحمل للوصول إلى نهاية الأيام الـ17 المرهقة، وهي عدد أيام بطولة العالم التي ستقام خلال الفترة من 20 أبريل حتى السادس من أيار/مايو في شيفيلد بإنجلترا.

ولن يكون الهداف الفرنسي الفذ كيليان مبابي، بعيدا عن الصورة رغم أن علاقته بفريقه باريس ليست في أفضل أحوالها، لكنه يمثل أهمية كبرى لفرنسا نظرا لقدرته على تغيير الأمور من النقيض للنقيض خلال مباريات كرة القدم، وهو نجم تراهن عليه الجماهير في يورو 2024 كما أنه يحلم بقيادة ديوك فرنسا في أولمبياد باريس.

ويأتي الدور على العداءة البريطانية الشهيرة كيلي هودكينسون، المتخصصة في سباقات 800 متر والتي حصدت الميدالية الفضية في نسختين متتاليتين في بطولة العالم وكذلك في أولمبياد طوكيو وفي دورة ألعاب الكومنولث، وستكون الأنظار موجهة إليها في أولمبياد باريس


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة