فاعليات تكريم دفعة جديدة من الدفعات المتدربة بالنقابة العامة للمهن الزراعيين بنادى الزراعيين
فاعليات تكريم دفعة جديدة من الدفعات المتدربة بالنقابة العامة للمهن الزراعيين بنادى الزراعيين


نقيب الزراعيين: تخريج عدد من اخصائي التغذية والتحاليل الطبية

مروة العدوي

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 08:51 م

كرم الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، دفعة جديدة من الدفعات المتدربة بالنقابة العامة للمهن الزراعيين بنادى الزراعيين بالدقى رقم (10) اخصائى تغذية ودفعة رقم (20) تحليل طبية وتأهيلهم لسوق العمل وذلك يوم السبت الموافق 30 ديسمبر 2023 .بعد الحصول على مزاولة المهنة .  

وذلك ضمن الدورات التدريبية التي ينظمها مركز تنمية قدرات المهندسين الزراعيين، والقيادات بحضور الدكتور أحمد كردي مدير مركز تنمية القدرات للمهندسين الزراعيين والقيادات والمهندس . جمال معاطي منسق عام التدريب بالنقابة العامة ومركز تدريب المهندسين الزراعيين والقيادات بالنقابة العامه للمهن الزراعية، وبحضور محمود مهدى  مدير عام النقابة العامة للمهن الزراعية .من أهم الدورات التدربية بالنقابة دورة اخصائي التغذية، والتحليل الطبية ضمن الدورات التدربية التي تنظمها نقابة الزراعيين أون لاين، تيسيرا على المهندسين الزراعيين من جميع المحافظات.

وقال «خليفة» في تصريحات صحفية اليوم، إن هذه الدورة تستمر لمدة 50 ساعة تدريب ويشارك في أعمالها وتنظيمها وإدارتها نخبة من استشاريين التغذية بالمستشفيات والجامعات وذلك من خلال منظومة التعليم عن بعد. اون لاين وحضور أيضا.

وأوضح نقيب الزراعيين أنه تم الاستعانة بخبراء بالمجالات ذات العلاقة بممارسة المهنة للمشاركة في تدريب المهندسين الزراعيين، طبقا للمعايير الدولية والمحلية منها أن يكون المؤهل معتمدا من المجلس الأعلى للجامعات وينطبق القانون وهو أن يكون حاصلا على مهنة مهندس زراعي من النقابة وفقا للدستور، مشيرا إلى أن منح شهادة مزاولة المهنة يتم عقب اجتياز تقييم موضوعي بعد انتهاء الدورة التدريبية، ولن تمنح هذه الشهادة لمن لم يجتز هذه الدورات في نقابة الزراعيين.

وأضاف «خليفة»، أن هذه الدورات تمكن الخريجين من الحصول على شهادتي حضور الدورة ومزاولة المهنة ضمن الوسائل التعليمية المختلفة التي ينفذها المركز من أجل التدريب والتطوير للمهندسين الزراعيين حتي يتناسب ذلك مع متطلبات سوق العمل حيث يعمل فريق العمل بالمركز.

وأوضح نقيب الزراعيين أن الدورات التي تنظمها النقابة تعتمد على استخدام كل الوسائل الحديثة في التدريب وتنميه المهارات وتغطية كافة المجالات المتعلقة بالقطاع الزراعي ومتطلبات السوق وذلك بهدف رفع كفاءة المهندسين الزراعيين حتي ينعكس ذلك على القطاع الزراعي في ظل الجمهورية الجديدة والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأشار «خليفة» إلى أن أحد أهم أهداف النقابة هو تدريب وتأهيل المهندسين الزراعيين، وهي من الاختصاصات الأصيلة للنقابة وفقا للقانون، وإنه على مدار سنوات ماضية لم يكن لدي النقابة مركز للتدريب رغم إمكانيات النقابة، موضحا إن أعضاء مجلس النقابة كثفوا الاهتمام بهذه البرامج لخدمة أعضاء نقابة المهن الزراعية.

ولفت نقيب الزراعيين إلى أن ممارسة مهنة التغذية من خلال الشهادة الممنوحة من النقابة بعد اجتياز البرنامج التدريبي تشهد طلبا متزايدا في عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا ومنها المستشفيات والأندية ومشروعات الإسكان ومشروعات اللاند سكيب.

وتم التعاقد مع بعض المستشفيات فى مجال التغذية والتحليل للتدريب العملى بعد الحصول على المزاولة 

وتم تدريب مايقرب على 1000 متدرب فى جميع التخصصات المختلفة لتأهيل جميع الخريجين إلى سوق العمل ومنحهم تدريب عملى ونظرى وشهادة معتمدة .من مركز تدريب تنمية القدرات للمهندسين الزراعيين والقيادات التابع للنقابة العامة للمهن الزراعية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة