بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو


نتنياهو يعقد مؤتمرًا صحفيًا بمفرده بعد رفض جالانت وجانتس المشاركة‏

سبوتنيك

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 09:36 م

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 30 ديسمبر، مؤتمرًا صحفيًا، دون مشاركة وزير الدفاع يوآف جالانت، وعضو مجلس الحرب بيني جانتس.

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أنه جرى حوار بين مكتب رئيس الوزراء نتنياهو، ومكتب وزير الدفاع جالانت، بهدف عقد مؤتمر صحفي ثلاثي موسع، يجمعهما بجانتس، إلا أنهما رفضا المشاركة في المؤتمر، لينعقد المؤتمر بنتنياهو وحده.

ومن جانبه، قال نتنياهو إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ستستمر لعدة أشهر مقبلة، بهدف القضاء على حركة حماس، وإعادة الرهائن والأسرى المحتجزين لديها في القطاع، حسب قوله.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم السبت، مقتل ضابط برتبة نقيب وجندي وإصابة 4 بينهم ضابط بجراح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري، بيانًا عسكريًا أكد من خلاله مقتل اثنين من بين صفوف الجيش، الأول ضابط برتبة نقيب، واسمه هرئيل إيتاخ (22 عامًا) من مدينة نتانيا، وهو ضابط في لواء جفعتاي، وتوفي متأثرا بجراح أصيب بها يوم 22 ديسمبر الماضي جنوب قطاع غزة.

وأضاف أنه قتل أيضًا مجند بدرجة رقيب من قوات الاحتياط، واسمه قسطنطين سوشكو (30 عامًا)، من تل أبيب، مجند في كتيبة الهندسة 7086 التابعة للواء جولاني، خلال المعارك الدائرة وسط غزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة