رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو
رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو


نتنياهو عن تسلم المحتجزين: الصفقات المتوقعة ستنفذ في حال توصلنا إلى اتفاق

مصطفى أحمد

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 09:57 م

علق رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على سؤال مراسل بالمؤتمر عن تقديم حركة حماس مقترحات لتسليم محتجزين بوساطة قطرية، ليرد: "الصفقات المتوقعة إن تم التوصل إلي اتفاق سيتم تنفيذها، وحركة حماس قدمت مقترحات ولم نوافق عليها، ونحن نعمل على ضغط عسكري لنحصل على أفضل شروق للصفقة".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الاقتصاد الإسرائيلي والجيش قويان حتى بعد 90 يوما من الحرب في غزة، مضيفا أنه سنعمل على ارجاع الإسرائيليين في شمال غزة، ولكن بعد تأمين المنطقة وذلك لم يتم تحديد وقت معين عليه.

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إنه يجب القضاء على حركة حماس ونزع السلاح من قطاع غزة، وإدارة مدنية لاتدعم الإرهاب ولا تكون فتح ولا حماس وهذا هو موقفى في مجلس الحرب، لافتا إلى أننا نعمل ضد إيران كل الوقت وفى كل مكان.

وأوضح أنه في حال وسع حزب الله المواجهة ستوجه له ضربات لن يتخيلها، مضيفا: لم أمنع لقاءات بين وزير الدفاع ورئيس الموساد والشاباك، مؤكدا: لن نسمج بتهديد الحوثيون لأمن إسرائيل.

وأكد أن إسرائيل دفعت ثمنا باهظا في الحرب والنصر يتطلب وقتا طويلا، لافتا إلى أن الحرب ستستمر لعدة أشهر أخري.

وتابع: نواجه ضغوطا دولية بينما نمضى قدما في تحقيق أهدافنا في غزة، مضيفا أن  حزب الله سيتعرض الى ضربات كبيرة إذا استمر في الحرب.

وعلق رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو على سؤال مراسل بالمؤتمر عن محور فيلادلفيا يدخل منه الأسلحة لحماس، ليرد: "هناك اتفاقات ويجب أن نلتزم بها".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة