الدوري الفرنسي
الدوري الفرنسي


حصاد الدوري الفرنسي 2023| لقب معلق حتى الرمق الأخير.. وسان جيرمان يضيع الحلم الأوروبي

ناجي أبو مغنم

السبت، 30 ديسمبر 2023 - 10:23 م

ساعات قليلة ويسدل العام الجاري 2023 أستاره، وفي إطار ما تقدمه بوابة أخبار اليوم لمتابعتها من حصاد كروي للأندية المصرية والمنتخبات والدوريات الكبرى حول العالم عربيا وأوروبيا،  فقد وصلنا إلى محطة فرنسا؛ حيث خامس الدوريات الكبرى في القارة الصفراء وعلى مستوى العالم.
واحتل الدوري الفرنسي المركز الخامس بين أفضل الدوريات العالمية خلال العام الجاري، خلف الدوري الإنجليزي والألماني والفرنسي والإيطالي.
شهد الدوري الفرنسي فى الموسم الحالى 2023، تتويج باريس سان جيرمان بلقبه الذي يحصل عليه للمرة الحادي عشر في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتوج باريس سان جيرمان باللقب بعدما سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف النادي الباريسي، ليضمن الفوز باللقب في المباراة قبل الأخيرة من هذا الموسم.
وتعرض باريس سان جيرمان لنكسة خروجه من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو اللقب الذي يطمح بتحقيقه للمرة الأولى.
كما تأجل تتويجه باللقب إلى المباراة قبل الأخيرة، بعد نتائج هددت احتفاظه بالمركز الأول في المباريات التي تبعت خروجه من دوري أبطال أوروبا.
وفي الموسم الحالي، تصدر نادي باريس سان جيرمان المسابقة وفوزه بلقب بطل موسم الشتاء قبل عطلات أعياد الميلاد بعد نهاية النصف الأول من البطولة.
 ويتصدر فريق باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 40 نقطة بفارق 5 نقاط عن نيس، بعد مرور 17 جولة من أصل 34 جولة للمسابقة المحلية. 
 بينما يعتبر أبرز ما جاء خلال موسم الشتاء في النصف الأول من البطولة تراجع ليون بطل الدوري الفرنسي في 7 مرات سابقة الي المركز الخامس عشر برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة