الجيش السوداني
الجيش السوداني


الجيش السوداني يقـصف مواقع لمليشيا الدعم السريع شمال بحري

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 31 ديسمبر 2023 - 09:55 ص

أفادت  قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر لها اليوم الأحد، بأن الجيش السوداني قصف مواقع لمليشيا الدعم السريع شمال بحري.

واندلعت اشتباكات في السودان، منذ 15 أبريل الماضي، بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، خلّفت الكثير من القتلى والجرحى، وسط دعوات للتهدئة وخفض التصعيد والعودة لطاولة المفاوضات؛ لحقن دماء الشعب.

وبعث رئيس الوزراء السوداني السابق، عبد الله حمدوك، برسالتين خطيتين لكل من قائد الجيش عبدالفتاح البرهان، وقائد ميليشا الدعم السريع محمد حمدان دقلو، يطلب لقاءهما بشكلٍ عاجلٍ.

وقال "حمدوك"، عبر حسابه على منصة "إكس": "نيابة عن تنسيقية القوى المدنية "تقدم"، وجهت  رسالتين خطيتين إلى الفريق أول عبدالفتاح البرهان قائد القوات المُسلحة، والفريق أول محمد حمدان دقلو، قائد الدعم السريع، أطلب منهما اللقاء عاجلًا".

وأوضح أنه طلب لقاء البرهان ودقلو؛ لمناقشة السُبل الكفيلة بوقف الحرب التي يشهدها السودان، والتي أدت إلى تدمير البنى التحتية وتشريد الشعب السوداني وترويعه.

وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة لهيئة الأمم المتحدة "الفاو"، إن انعدام الأمن الغذائي يهدد نحو 18 مليون سوداني مع استمرار الحرب هناك.

وأشارت الفاو، في بيان، إلى أنه سيكون هناك كارثة غذائية محققة في السودان، إذا استمر القتال في ولايات الجزيرة ودارفور بين الجيش السوداني ومليشيات الدعم السريع.

وأكدت الهيئة القومية للتنمية الإفريقية "إيجاد"، ، تأجيل لقاء رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان وقائد مليشيا الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي" إلى يناير المقبل، مُرجعة السبب إلى ما وصفته "بأسباب فنية".

اقرأ أيضا:صحفي سوداني: مليشيات الدعم السريع تغتصب وتتاجر بالنساء في الأسواق


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة