مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات


أسعار ومواصفات الطرازات المتاحة في مبادرة إحلال السيارات

مصطفى محمود

الأحد، 31 ديسمبر 2023 - 10:33 ص

ينتهي اليوم عام 2023، والذي يعتبر العام الأصعب على قطاع السيارات بمصر، والذي شهد خلاله ذروة ارتفاع أسعار السيارات بالسوق المصري بصورة جنونية لم يتخيلها أحد، وخلال العام الجاري، طرحت مبادرة إحلال السيارات القديمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي مجموعة من السيارات الجديدة.

توفر مبادرة الإحلال لعملاء السوق المصري 4 سيارات جديدة موديلات 2023، وهي:

  • بي واي دي F3: بسعر يبدأ من 381 ألف جنيه للفئة الأولى، تعتمد على محرك سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان وعزم 145 نيوتن متر وناقل حركة يدوي، والفئة الثانية بنفس المواصفات وتعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكي بسعر431 ألف جنيه للفئة الثانية.
  • شيري تيجو 3:تعتمد على محرك سعة 1.5 لتر بقوة 125 حصان وعزم 160 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي، بسعر 590.720 جنيه.
  • شيري أريزو 5: تعتمد على محرك سعة 1.5 لتر بقوة 114 حصان وعزم 141 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي، بسعر 500.720 جنيه.
  • هيونداي أكسنت RB: تعتمد على محرك سعة 1.6 لتر بقوة 125 حصان وعزم 156 نيوتن متر بسعر يبدأ من 484.970 جنيه للفئة الأولى، و 494.970 جنيه للفئة الثانية، و 509.970 جنيه للفئة الثالثة، و 524.970 جنيه للفئة الرابعة، و 534.970 جنيه للفئة الخامسة.

وتشمل شروط مبادرة إحلال السيارات ما يلي:

  • أن تكون السيارة القديمة موديل 2000 أو ما قبله.
  • أن تكون السيارة القديمة مسجلة باسم مقدم الطلب.
  • أن يكون مقدم الطلب مصري الجنسية.
  • أن يكون مقدم الطلب مقيمًا في إحدى المحافظات التي تطبق فيها المبادرة.

وتقدم المبادرة للمستفيدين حافزًا أخضر بقيمة 50 ألف جنيه، يتم خصمه من سعر السيارة الجديدة.

اقرأ أيضًا: ننشر موقف المتقدمين للحجز بشركات السيارات في مبادرة «إحلال المركبات»

خطوات التقدم لمبادرة إحلال السيارات

يمكن التقدم لمبادرة إحلال السيارات من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة، أو من خلال أحد مراكز خدمة العملاء التابعة للشركات المشاركة في المبادرة.

وفيما يلي خطوات التقدم لمبادرة إحلال السيارات:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمبادرة.
  • ملء البيانات المطلوبة، بما في ذلك رقم السيارة القديمة، وبيانات مقدم الطلب.
  • تقديم المستندات المطلوبة، وهي:صورة من بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب. صورة من رخصة السيارة القديمة. إيصال سداد رسوم الفحص الفني للسيارة القديمة.
  • وبعد تقديم الطلب، يتم فحص السيارة القديمة من قبل لجنة فنية، لتحديد مدى صلاحيتها للتخريد. وفي حالة الموافقة على تخريد السيارة، يتم تسليم مقدم الطلب شهادة تخريد السيارة.
  • وبعد ذلك، يمكن لمقدم الطلب اختيار السيارة الجديدة التي يرغب في شرائها من إحدى الشركات المشاركة في المبادرة. ويقوم البنك بتمويل شراء السيارة الجديدة، ويتم خصم قيمة الحافز الأخضر من سعر السيارة.

وقامت الحكومة المصرية بإطلاق مبادرة إحلال السيارات المتهالكة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وخلال العام الجاري، تم تسليم 27 ألف سيارة جديدة للمواطنين المستفيدين من المبادرة، بتكلفة إجمالية بلغت 670 مليون جنيه.

وتهدف المبادرة إلى إحلال السيارات التى مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر، بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، في 15 محافظة تشمل الإسماعيلية والشرقية والبحيرة وبني سويف وسوهاج والأقصر وأسوان والقاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتعمل الحكومة المصرية حاليًا على التنسيق مع الشركات المصرية التى تعمل في مجال المركبات الكهربائية، لضمها للمبادرة، وذلك لتأثيرها الإيجابي على اقتصادات التشغيل وللحد من تلوث الهواء، والانبعاثات الكربونية الضارة، ومن ثم تخفيف الأمراض الناتجة عن التلوث.

وتؤكد المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات الجديدة بالمتقادمة على أهمية الانتقال إلى السيارات صديقة البيئة، وذلك لتحسين جودة الهواء وصحة المواطنين، وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة