عمرو مصطفى
عمرو مصطفى


اختلف مع عمرو دياب.. أبرز أزمات عمرو مصطفى في عيد ميلاده

هناء حمدي

الأحد، 31 ديسمبر 2023 - 12:58 م

يصادف اليوم 31 ديسمبر عيد ميلاد الملحن عمرو مصطفى صاحب التصريحات الأكثر جدلا والتي تسببت في هجوم الكثير من النجوم عليه على مدار تاريخ الفني وصنعه العديد من الخلافات.

وبمناسبة عيد ميلاده الـ 44 نرصد أبرز تصريحات الملحن عمرو مصطفى والتي تسببت له بالعديد من الأزمات وأول هذه التصريحات هو إعلانه أنه هو من أدخل الجيتار مصر في إحدى المقابلات الإعلامية قائلا :« أنا اللي دخلت الجيتار مصر.. وكنت بعمل فن غربي وكنا صغيرين وقتها.. ولما كبرت ونضجت دورت على الموسيقى الشرقية بتاعتنا».

ليتعرض بعدها إلى هجوم شرس بسبب إغفاله دور العديد من النجوم المصريين الذين أدخلوا الجيتار في موسيقاهم قبله وأبرزهم عمر خورشيد ليعود بعدها عمرو مصطفى موضحا مقصده من هذا التصريح ومؤكدا على انه من جعل آلة الجيتار بطل أساسي في الأغاني.

إقرأ أيضا:أيمن بهجت قمر يكشف علاقة أغنية "معرفش حد بالإسم ده" بانفصاله

وكتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلا :«توضيح بتصريحي إني دخلت الجيتار مصر.. المقصود من التصريح إن آلة الجيتار أصبحت بطلا أساسيا في الأغنية ولكن الجيتار موجود من قبل ما أتولد لدى العبقري عمر خورشيد والفنان الكبير حميد الشاعري»

واختتم حديثه قائلا :«ده توضيح فقط لأن كله ساب أهداف الحقوق المبدعين ومسكوا في تصريح غير مقصود واتفهم غلط وشكرا».

ومن إدخاله الجيتار مصر إلى خلافه مع الفنان عمرو دياب ثاني أشهر أزماته والتي أنتهت بمبادرة صلح قدمها عمرو مصطفى بتهنئته لعمرو دياب في عيد ميلاده.

وعلى الرغم من التعاون الفني الناجح بين عمرو مصطفى وعمرو دياب إلا أن علاقة الصداقة انقلبت إلى خلاف استمر طويلا بدأ مع عام 2012 حينما أعلن عمرو مصطفى غضبه من بيع الأغاني التي لحنها لعمرو دياب لصالحه وحصوله هو على أجر مادي رمزي في النهاية بينما يكون النجاح والمكاسب المالية جميعها للمغني.

وتطور الخلاف بتصريحات عمرو مصطفى التي هاجم فيها عمرو دياب قائلا خلال لقائه في برنامج «تلاتة في واحد»:«عمرو دياب أكتر حد استفاد مني.. مش أنا اللي هدور على عمرو لأن الفنان مننا هيبة.. والمفروض هو اللي يدور عليا مش أنا اللى أدور عليه».

وإعلانه رغبته في مقاضاة عمرو دياب بسبب إهدار حقه الأدبي في عدم كتابة اسمه كملحن لأغنية «باين حبيت» والتي طرحها عمرو دياب عام 2018 وأستمرت الخلافات والهجوم والتصريحات حتى بادر عمرو مصطفى بالصلح وهنأ عمرو دياب بعيد ميلاده مؤكدا على العشرة الطويلة بينهما.

إقرأ أيضا: انتعاشة لشباك التذاكر.. 6 أفلام ينتظرها الجمهور في يناير 2024

وكتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:«العمر يجري سريعا ولن تبقي غير السيرة العطرة وداعا لأي مشكله مع أي إنسان وخاصه لو  كان الإنسان تجمعه بك عشره ونحن قدوه للأجيال القادمة».

وتابع:«صنعنا تاريخا مشرفا من الموسيقى أتمني أن تستمتع بيه الاجيال القادمة بدون اي شوائب نحن ننشر السعادة  اتمني ان يظل في ذهن المستمع هذا الانتاج الموسيقي بدون ربطة بأي صراعات أو مشاكل».

واختتم قائلا:«لذلك انتهز فرصه عيد ميلاد علامات الموسيقي عمرو دياب ومحمد منير كل سنه وأنتم طيبيين قامات كبيرة فى صناعه الموسيقي  تعلمنا منكم الكثير كل عام وأنتم بخير».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة