المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية
المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية


رئيس هيئة النيابة الإدارية يحاضر في ورشة عمل مركز التدريب القضائي

علي عبد الحفيظ

الأحد، 31 ديسمبر 2023 - 02:19 م

تحت رعاية المستشار حافظ عباس- رئيس هيئة النيابة الإدارية، عَقَدَ مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل- نائب رئيس الهيئة، اليوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023، ورشة عمل بنظام التدريب عن بُعد تحت عنوان «إشكالية تحقيق الدليل الرقمي» والمخصصة لمديري النيابات ومسئولي الاتصال بالمكاتب الفنية على مستوى الجمهورية.

هذا وقام المستشار حافظ عباس- رئيس الهيئة، بتوجيه كلمة للمستشارين المشاركين في ورشة العمل، أَكَّدَ فيها على حرصه الشديد على مَدّ مديري النيابات ومسئولي الاتصال برؤية شاملة ومفصلة حول الجرائم الرقمية، وكيفية تحقيقها؛ من أجل تحقيق العدالة المرجوة في هذه النوعية من الجرائم الشائكة والتى أصبحت إحدى سمات العصر الرقمى الحديث، وحتى لا يفلت مرتكبوها من العقاب بسبب إشكاليات الإثبات في مثل هذا النوع من الجرائم.

اقرأ أيضا| غداً.. التقديم لوظيفة معاون نيابة إدارية لخريجي حقوق الإسكندرية

واستهلت الورشة، بمحاضرة حول «الأدلة الجنائية الرقمية»، قام بإلقائها المهندس محمد الحارثي- استشاري تكنولوجيا المعلومات، وتلتها محاضرة حول «التعليمات المنظمة لعمل وحدة قضايا الجرائم الرقمية»، ألقائها المستشار الدكتور تامر الشحات- نائب رئيس الهيئة- مدير وحدة قضايا الجرائم الرقمية.

واختتمت ورشة العمل بمحاضرة «الجوانب القانونية والعلمية في الجرائم الإلكترونية»، إلقائها المستشار الدكتور رشدي محمد علي- نائب رئيس الهيئة بإدارة التفتيش القضائي.. صرح بذلك المستشار محمد سمير- المتحدث باسم النيابة الإدارية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة