الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج


رئيس الصين: مستعدون للعمل مع المجتمع الدولي لوضع مستقبل مشترك للبشرية

أ ش أ

الإثنين، 01 يناير 2024 - 01:44 م

أكد الرئيس الصيني شي جين بينج اليوم الاثنين أن بلاده على استعداد للعمل مع المجتمع الدولي لوضع مستقبل مشترك للبشرية وبناء عالم أفضل .. مشيرا إلى أن بعض المناطق في العالم لاتزال تعيش في نزاعات.

وقال الرئيس الصيني ، في كلمة تهنئة بمناسبة بدء عام 2024 نقلتها وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم ، : "يتعين علينا أن نسعى إلى التقدم من خلال الحفاظ على الاستقرار وتأسيس الجديد قبل إلغاء القديم، بما يرسخ ويعزز زخم الانتعاش والتحسن للاقتصاد ويحقق النمو الاقتصادي المستدام والمستقر" .. متمنيا لبلاده الازدهار والرخاء وللعالم السلام والأمن.

◄ اقرأ أيضًا | الرئيسان الصيني والأمريكي يتبادلان رسائل التهنئة بمناسبة الذكرى الـ45 للعلاقات الدبلوماسية

وأشار إلى أن الصين لا تنظر إلى نفسها فقط بل وتحتضن العالم بحماسة وتتحمل مسؤولية كدولة كبيرة .. مشيرا إلى استضافة بلاده بنجاح قمة الصين آسيا الوسطى والدورة الثالثة لمنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي وغيرهما من سلسلة من الفعاليات الدبلوماسية.

وقال : إنه على الرغم من تغيرات العالم إلا أن السلام والتنمية لايزالان نغمة رئيسية ويظل التعاون والكسب المشترك أولوية قصوى..مشيرا إلى أن العام المقبل سيصادف الذكرى السنوية الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية وأن على بلاده أن تدفع بالتحديث بعزيمة لا تلين، وتطبق المفهوم الجديد للتنمية بشكل كامل ودقيق وشامل، وتسرع في إقامة المعادلة الجديدة للتنمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة