صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التموين تطرح كميات من القمح للتداول عبر البورصة المصرية للسلع غداً

عبير حمدي

الثلاثاء، 02 يناير 2024 - 10:01 ص

تطلق البورصة المصرية للسلع غداً الأربعاء ،الموافق 3 يناير ، جلسة جديدة للتداول على سلعة القمح المستورد ، لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص ، لتوفيره بسعر عادل .

و تخصص البورصة المصرية للسلع أيام،الأحد والأربعاء من كل أسبوع ، لعقد جلسات التداول على القمح المستورد ، ، لتوفير القمح للمطاحن بسعر مناسب.

و تعد البورصة المصرية للسلع ، عبارة عن سوق منظم لتداول السلع الحاضرة القابلة للتخزين وآلية هامة للتسعير من خلال تفاعل قوى العرض والطلب .

أيضاً البورصة المصرية للسلع، منصة التداول الالكترونية لمختلف السلع الحاضرة والجاهزة سواء كانت زراعية أو معدنية، لتكون سوق جاذب لشرائح كبيرة من التجار والمستثمرين .

حيث توفر البورصة المصرية للسلع ، قدرًا من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحتها على كافة المتعاملين على منصتها ما يساهم في زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين

يذكر أن حسام الجراحي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبورصة المصرية للسلع، أوضح خلال تصريحات سابقة، أن اجمالي كميات القمح المستورد المتداولة عبر منصة البورصة السلعية منذ بدء تداوله في 27 نوفمبر 2022، بلغت نحو 1.1 مليون طن قمح بإجمالي قيمة بلغت 12 مليار جنيه.

وأضاف خلال تصريحات سابقة، أن إجمالي عدد جلسات التداول بلغ 100 جلسة من مزايدات على القمح بمعدل جلستين في الاسبوع (الأحد والأربعاء)،وتم التنفيذ من خلال 8550 عملية، فيما بلغ عدد الشركات المسجلة نحو 139 شركة وبلغ متوسط عدد الشركات المنفذة نحو 85 شركة.

ولفت إلى أن متوسط الكميات المنفذة في الجلسة الواحدة يتراوح من 50 الى 85 طن لكل شركة فيما بلغ متوسط سعر التنفيذ لكل جلسة على مدار العام نحو 10 آلاف و700 جنيه.

 

اقرا أيضا البورصة المصرية للسلع: تداول 1.1 مليون طن قمح مستورد بقيمة 12 مليار جنيه خلال عام

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة