اللواء أشرف عطية محافظ أسوان - السفير دولة البوسنة والهرسك
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان - السفير دولة البوسنة والهرسك


محافظ أسوان: توقيع إتفاقية تؤامة لزيادة سبل التعاون الثنائى مع البوسنة والهرسك

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 02 يناير 2024 - 06:35 م

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية دعم التعاون المشترك ، وخاصة مع الدول الصديقة والمصدرة للحركة السياحية الدولية ، وأيضاً التى لها علاقات تجارية وصناعية وتاريخية ممتدة مع مصر .. 

اقرأ أيضا | محافظ أسوان: قوافل تعليمية بقرى حياة كريمة تحت شعار «الجمهورية الجديدة.. الحلم والعمل»

جاء ذلك أثناء إستقبال المحافظ لسفير دولة البوسنة والهرسك بالقاهرة الدكتور ثابت سوباشيتش ، بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية ، بالإضافة إلى المهندسة دينا إبراهيم مدير وحدة التعاون الدولى .


وقد رحب اللواء أشرف عطية بدعم العلاقات ، وهو الذى سيتحقق بشكل مباشر من خلال توقيع إتفاقية تؤامة بين أسوان وإحدى مدن البوسنة والهرسك لزيادة سبل التعاون الثنائى فى مجال السياحة والإستثمار ، ولاسيما فى ظل المقومات الفريدة من نوعها التى تمتلكها عروس المشاتى من الثروات الطبيعية والتعدينية والمحجرية ، فضلاً عن حفاوة وحسن إستقبال أهلها للزائرين .

 لافتاً إلى أن العلاقات التاريخية بين الشعبين والتى تحظى حالياً بإهتمام واضح من الرئيس عبد الفتاح السيسى ستساهم فى زيادة حجم التبادل التجارى والحركة السياحية ، علاوة على التعاون فى المجالات الثقافية والفنية وغيرها من المجالات الأخرى ، وخاصة فى ظل ما شهدته الدولة المصرية من مشروعات كبرى وإنجازات خلال الـ 10 سنوات الأخيرة فى كافة القطاعات ، وتنفيذ الكثير من المبادرات كحياة كريمة لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين .


ومن جانبه عبر الدكتور ثابت سوباشيتش عن إنبهاره بما حدث فى مصر الجديدة ، ويتمنى لها السلام والإستقرار والتنمية والتقدم ، ، وهو الذى يتكامل مع العلاقات الثنائية مع مصر تتسم بالصداقة والتعاون المشترك، معبراً عن سعادته بزيارة محافظة أسوان ، والتى تتمتع بمقومات سياحية وإقتصادية وثقافية متفردة ، وفى ختام اللقاء تبادل محافظ أسوان وسفير دولة البوسنة والهرسك الدروع والهدايا وذلك تعبيراً عن ترحيب علاقات الصداقة بين البلدين .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة