د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

رعاية كبار السن «1»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 02 يناير 2024 - 09:27 م

أحسنت جريدة «الأخبار» أمس فى نشر المانشيت الرئيسى لها بعنوان «السيسى: تخصيص 100 مليون جنيه من تحيا مصر لدعم صندوق كبار السن». هنا تأكيد لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى برعاية كبار السن، وتطوير الخدمات المقدمة لهم. وأيضا تعزيز سبل الحماية الاجتماعية والصحية والقانونية لهم.

ليس هذا فقط بل تحفيز مشاركتهم المجتمعية على كافة المستويات باعتبارهم عنصرا منتجا فى المجتمع بما يناسب قدراتهم. كل ذلك إيمانا بمسئولية الدولة تجاه هذه الشريحة العمرية من المواطنين. تستهدف منظومة حماية كبار السن تحقيق جودة الحياة لهم، وسبل التصدى للتحديات التى تواجههم.

هذه طلبات الرئيس فى اجتماعه بالدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.

وأمام البرلمان حاليا مشروع قانون حقوق المسنين، والذى يتضمن العديد من النصوص لحماية وتحسين جودة الحياة لهم. وسبل التصدى للتحديات التى يواجهونها، وتعزيز الدور المجتمعى لبنك ناصر.

ومن أجل رعاية كبار السن، استبق الرئيس السيسى ووجه بتخصيص مبلغ 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لدعم صندوق كبار السن، المقرر إنشاؤه فور إقرار البرلمان للقانون.

كما طلب من الحكومة تعزيز الاهتمام ببرامج رعاية كبار السن، وتكثيف العمل على تطويرها ووضع معايير لجودة الخدمات المقدمة لهم. وتجميع الموازنات المخصصة للمزايا والخدمات التى تخص كبار السن.

وطلب أيضا تحديث وتطوير النظم المعلوماتية والتكنولوجية لبنك ناصر، وتعزيز المكون التكنولوجى فى العمل الأهلى بشكل عام، وزيادة التدريب المقدم للكوادر ذات الصلة. تيسير وإتاحة التكنولوجيا لمنظمات المجتمع المدنى. بما يكفل لهم حياة كريمة.

المشروع المعروض على البرلمان مقدم من أكثر من 60 نائبا ليخدم ما يزيد على 7 ملايين مواطن وأسرهم. ويحقق الحماية الصحية، والاقتصادية والاجتماعية والترفيهية. يهدف القانون أيضا توفير معاش مناسب من عمر الخامسة والستين أو لمن يعانون عجزًا أو مرضًا مزمنًا وليس لهم دخل ولا يتقاضون معاشًا تأمينيًا. وغداً نواصل بإذن الله.

دعاء: اللهم إنا نعوذ بك من العجز والكسل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة