وزير الثقافة الفلسطيني فى ندوة الصحفيين
وزير الثقافة الفلسطيني فى ندوة الصحفيين


خلال ندوة الصحفيين.. البلشي: الحرب على غزة الأبشع في التاريخ

مروة العدوي

الأربعاء، 03 يناير 2024 - 02:24 م

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن الحرب على غزة تعد الأبشع في التاريخ، لافتا إلي أنه بعد  ما يقارب من ال 90 يوما من العدوان الغاشم الذي يهدف إلى إبادة جماعية لأهالي غزة وجع القطاع غير صالح للعيش.

وأضاف خالد البلشي، خلال استضافة نقابة الصحفيين للدكتور عاطف أبو سيف وزير الثقافة الفلسطيني للحديث عن الأحداث الجارية في قطاع غزة أن الحديث عن كم الدمار الذي أحدثه الاحتلال في القطاع أصبح بلا معنى مقارنة بحجم الجريمة التي تحدث الآن وحجم المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وأشار "البلشي" إلى أن ما يفعله الإحتلال الإسرائيلي في غزة هو جريمة في حق الإنسانية بشكل عام، لافتا إلى أننا الآن نحن أمام جريمة حرب هي الأكبر في التاريخ.

أقرأ أيضا :- اليوم| وزير الثقافة الفلسطينى فى ضيافة نقابة الصحفيين

واستطرد أن الاحتلال الصهيوني يرتكب كافة جرائم الحروب دون محاسبة، مشيراً إلى أن إسرائيل تستهدف الصحفيين  بسبب نقلهم للحقيقة بعد اقتراب عدد الشهداء الصحفيين إلى 110 شهيد في أقل من 90 يوما  بالإضافة إلى تدمير 75 مؤسسة صحفية واستهداف أسر الصحفيين، مؤكداً على أن هذا لم يحدث حتى في الحرب العالمية الثانية التي قتل فيها 69 صحفي خلال 6 سنوات من الحرب.

واستكمل، أن ما تم تدميره في غزة حتى الآن من السابع من أكتوبر 2023 يصل إلى 70% من القطاع في محاولة لجعل غزة منطقة غير صالحة للفلسطينيين.

وواصل أن الصمود الذي نراه من الشعب الفلسطيني اسطوري برغم الوجع الذي يعيشه هذا الشعب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة