وزير الثقافة الفلسطينى فى ضيافة نقابة الصحفيين
وزير الثقافة الفلسطينى فى ضيافة نقابة الصحفيين


خلال ندوة الصحفيين.

وزير الثقافة الفلسطيني: الصمت الدولي هو الذي ساعد العدوان على الاستمرار حتي الان

محمد عوض

الأربعاء، 03 يناير 2024 - 02:32 م

في البداية تحدث د. عاطف أبو سيف الكاتب والروائى، وزير الثقافة الفلسطينى، عن الأوضاع الميدانية فى غزة، خاصة أنه أمضى كل فترة العدوان الصهيونى أكثر من 83 يومًا، وتنقل خلالها من منزله إلى مراكز الإيواء، واستشهد خلالها عدد كبير من أفراد أسرته.

وقال أبوسيف، إنه قبل اندلاع العدوان لم يكن أحد يتصور استمراره ٣ شهور، الصمت الدولي هو الذي ساعد العدوان على الاستمرار حتي الان، لافتا إلي أن الحياد والصمت خيانه، فمن يصمت علي هذه الجرائم فهو يصطف مع العدوان.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، مع د. عاطف أبو سيف الكاتب والروائى، وزير الثقافة الفلسطينى بعد عودته من غزة، و83 يومًا من العدوان.

أقرأ أيضا :- بالتزامن مع رأس السنة.. «الصحفيين» ترفع لافتات تطالب بوقف العدوان الصهيوني
وأضاف وزير الثقافة الفلسطينى، ٧٠٪ من بيوت غزة تدمرت بشكل كامل، لافتا إلي أن المجرمون لديهم ضوابط ولمن لا يوحد لدي العدوان الصهيوني ضوابط أو ضمائر، مؤكدا أن الاحتلال وصل إلي ابشع صورة، حيث أن ما قامت به إسرائيل هو قله قليلة من مخزونها العدائي.

وتابع: لا يوجد شيئ مقدس في الحرب ، لافتا إلي أن ما حدث في غزة هو أكبر جريمة قتل حدثت في التاريخ، مشيراً إلي أنه أهالي غزة لا يستطيعوا الامل لمدة أيام ، لافتا إلي أن المنظمات الدولية خانت سكان غزة، متمنيا محاكمة المنظمات الدولية.

واستكمل ؛ تركنا وحدين في حرب إبادة لا نعلم مني ستنتهي، لنواجة مصيرنا ولقتل الجميع بلا رحمة، لافتا إلي أن الحرب الصهيونية علي سكان غزة هي عبارة عن تدمير متعمد ممنهج.

وأشار، مصر قامت بدور كبير لمنع تهجير الفلسطينيين، وترحيلهم خارج بلادهم.

كل متاحف قطاع غزة بلا استثناء تم تدميرة، وهي تحتوي علي كنوز فلسطين قبل النكبة، بالإضافة إلي سرقة الآثار، لافتا إلي العدوان الإسرائيلي يستهدف الصحفيين لمنعهم في نقل الحقيقة، مؤكداً أن الصحفيين يتكبدون الآلام لنقل الحقيقة للعالم.

أدار اللقاء خالد البلشى نقيب الصحفيين، وشارك فيه ناجى الناجى المستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة