جيفري إبستين
جيفري إبستين


170 شخصية بارزة بينهم ساسة ومشاهير بقضية الملياردير جيفري إبستين

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 04 يناير 2024 - 12:58 م

رفعت المحكمة الفيدرالية في نيويورك الستار عن الوثائق السرية في قضية تورط الملياردير الراحل جيفري إبستين.

وكشفت الوثائق أسماء 170 شخصًا بينهم ساسة ومشاهير ربطتهم علاقة بإبستين، وأبرزهم الرئيس الأسبق بيل كلينتون ودوق يورك الأمير أندرو.

وتضم الوثائق إفادات من الضحية فيرجينيا جيوفري، وشريكة إبستين جيسلين ماكسويل، وآخرين، هذا بخلاف ما تحتوي عليه من تفاصيل اتصالات بين الملياردير الشهير وهؤلاء الأشخاص.

وأفادت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن اسم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، في الوثائق أكثر من 50 مرة، لكن ذلك لا يشير إلى تورطه في أعمال غير مشروعة.

اقرأ أيضًا: ترامب يطعن أمام المحكمة العليا بقرار منعه من الترشح في ولاية كولورادو

والتقطت صورة لكلينتون مع إبستين، لكن ممثلو الرئيس الأسبق أشاروا إلى أن التواصل بينهما انقطع منذ عام 2005، قبل ظهور تلك الاتهامات الجنائية.

وبحسب الدعوى المرفوعة من فيرجينيا جيوفري عام 2015، أنها التقت كلينتون في جزيرة ليتل سانت جيمس المملوكة لإبستين.

وأوضحت سجلات الرحلات الجوية التي احتفظ بها أحد طياري إبستين، أن كلينتون استخدم طائرة إبستين عدة مرات بين عامي 2002 و2003، كجزء من مشروعات إنسانية في أفريقيا وباريس وبانكوك وبروناي.

وقال متحدث باسم كلينتون عام 2019، إنه "لم يذهب أبدا إلى جزيرة ليتل سانت جيمس، أو مزرعة إبستين في نيومكسيكو أو مقر إقامته في فلوريدا".

أشارت الوثائق إلى أن ماكسويل، قالت إن كلينتون سافر عدة مرات على طائرة إبستين الخاصة، دون تحديد عدد تلك المرات.

كما قالت ضحية أخرى، تدعى جوانا سيوبيرج، إن حوارا دار بينها وبين إبستين خلال عام 2016، لفت فيه الأخير إلى أن إعجاب كلينتون بـ"الشابات الصغار".

وعند سؤالها عما إذا كان كلينتون صديقا لإبستين، قالت إن لديها علم بأن هناك "أعمالا" تربطهما سويًا.

وفي تصريح لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أكد متحدث باسم كلينتون أنه مر نحو "20 عاما على آخر تواصل بين كلينتون وإبستين".

وكان الملك تشارلز قد أجرى تغييرات في المناصب العسكرية الملكية العليا، قام خلالها بتعيين الملكة كاميلا بديلةً لأندرو، كعقيد في حرس جرينادير.

يشار إلى أن الأمير أندرو كان قد ورث منصب عقيد لحرس جرينادير من والده الراحل دوق إدنبرة، الأمير فيليب، عندما تقاعد من الحياة العامة سنة 2017.

وكانت الملكة إليزابيث قد جردت الأمير أندرو من ألقابه الملكية، على خلفية الفضيحة التي أحاطت بعلاقاته مع رجل الأعمال جيفري إبستين.

ومات المليونير الشهير جيفري إبستين في السجن في عام 2019، خلال احتجازه لتوجيه تهم الاتجار بالجنس.

ورجحت التقارير الطبية آنذاك أن الوفاة تمت نتيجة انتحار، وكان إبستين يواجه تهم تتعلق بإدارة" شبكة واسعة " من القاصرات لممارسة الجنس، لكنه لم يقر مطلقا بذلك.

وكان قد أدين قبل عقد من الزمان بطلب ممارسة الجنس من قاصر.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة