مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي


حصاد 2023.. شهادات واعتمادات دولية لمطار القاهرة الدولي

حنان عز الدين

الخميس، 04 يناير 2024 - 04:11 م

حقق مطار القاهرة الدولي عدة إنجازات خلال عام 2023 بتعليمات من وزارة الطيران المدنى على تطبيق أعلى معايير الجودة الشاملة بمختلف أنشطة ‏الطيران المدني حيث‏ عزز مطار القاهرة الدولي فى أكتوبر ٢٠٢٣ مكانتة كأحد اهم المطارات في القارة الإفريقية ‏بحصوله علي جائزة البيئة والتنمية المستدامة لعام 2023 فئة المطارات كبيرة الحجم من المجلس الدولي ‏للمطارات إقليم أفريقيا‎ ACI Africa ‎.

وجاء في خطاب الإعلان عن الجائزة أن أعضاء لجنة التحكيم ‏بالمجلس الدولي للمطارات إقليم إفريقيا منبهرين بجودة الإجراءات التي يتخذها مطار القاهرة للحفاظ علي ‏البيئة والتزامه نحو التنمية المستدامة بالاضافة الي الحافز الكبير والتفاني في تطبيق نظام الإدارة البيئية ‏وكافة مبادارات التنمية المستدامة في مطار القاهرة‎.

- المجلس الدولي للمطارات يجدد الاعتماد الصحي لمطار القاهرة الدولي لمدة ٣ سنوات:

كما هنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية ‏جميع العاملين بشركة ‏ميناء القاهرة الجوي وذلك لتجديد الاعتماد الصحي لمطار القاهرة فى فبراير 2023  لمدة ٣ ‏سنوات حتي عام ٢٠٢٦.

وصرح المهندس محمد سعيد محروس أن هذه الشهادة هي اعتماد من المجلس ‏الدولي للمطارات لمطار القاهرة الجوي في مجال ‏الصحة العامة وذلك بعد مراجعة كافة اجراءات السفر ‏والوصول وتقييمها والتأكد من اتباعها لإجراءات السلامة والصحة التي ‏تم وضعها من المجلس وفق ‏وثيقة‎ cart ‎ووفق تعليمات منظمة الايكاو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة