صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع وإصابة 26 في تصادم بين قطارين في إندونيسيا

أ ف ب

الجمعة، 05 يناير 2024 - 10:58 ص

 لقي أربعة أشخاص حتفهم وأصيب 22 آخرون على الأقلّ بجروح بحادث تصادم قطارين في جزيرة جاوة الرئيسية في إندونيسيا، بحسب ما أعلنت الشرطة.

وتحطّمت قاطرة كل من القطارين بينما انقلت العديد من عرباتهما عن سكك الحديد التي تعبر حقولا للأرز في محافظة جاوة الغربية، ولم تعلن السلطات بعد سقوط ضحايا بين الركاب الذين يتجاوز عددهم 400 شخص، مؤكدة أن القتلى هم من أفراد الطاقم.

وقال الناطق باسم الشرطة إبراهيم تومبو إنّ الحادث وقع صباح الجمعة قرب حقول أرزّ في تشيكالينغكا في مقاطعة جاوة الغربية، مضيفا أن العديد من العربات انقلبت جراء الحادث.

وبحسب السلطات فإنّ الحادث وقع بين قطاري ركاب، الأول هو قطار محلي كان فيه 191 شخصا، والثاني هو قطار تورانغا الرابط بين المدن وكان في رحلة من سورابايا في جاوة الشرقية إلى باندونغ عاصمة المقاطعة، وكان فيه 287 راكبا.

وأعرب ناطق باسم شركة السكك الحديد "بي تي كاي" في بيان عن "الحزن العميق للحادث"، مقدما "التعازي لمقتل أربعة من العاملين في القطار، هم سائق ومساعد ومشرف وحارس أمني".

وتفاوتت الأرقام بشأن الجرحى، ففيما تحدثت الشرطة عن إصابة 37 شخصا، قالت الشركة المشغّلة إنهم 22.

وتم إجلاء جميع الركاب والمصابين من بينهم إلى المستشفى المحلّي، وفق ناطق باسم الشرطة، مشيرا الى مواصلة العمل لانتشال جثة أحد القتلى.

ولم تحدد السلطات بعد سبب الحادث.

وأرسلت وزارة النقل عددا من فرقها للمساعدة في عمليات الانقاذ وإجراء تحقيق في الحادث. وقال ناطق باسمها "نعتذر عن هذا الحادث الذي أدى على وجه الخصوص الى عرقلة خدمات السكك الحديد لا سيما في جاوة الغربية".

وحوادث النقل شائعة في إندونيسيا، الدولة الأرخبيلية الشاسعة حيث الحافلات والقطارات وحتى الطائرات غالبا ما تكون قديمة وسيئة الصيانة.

وفي 2015، أدّى تصادم بين قطار ركاب وحافلة صغيرة على معبر في العاصمة جاكرتا إلى مقتل 16 شخصاً.

وفي 2013، قُتل سبعة أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح عندما اصطدم قطار ركاب بصهريج وقود عند معبر في جاكرتا واشتعلت فيه النيران.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة