الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


السيسي: نعمل على تنمية 15 ألف فدان بالقاهرة الجديدة لاستخدامهم في المشروعات

حسين دسوقي

الجمعة، 05 يناير 2024 - 06:28 م

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى شرح مفصل عن أعمال الطرق والمحاور الجديدة بمنطقة القاهرة الجديدة، ومنها مشروع ربط القاهرة الجديدة بالدائرى الاوسطى وتطوير سوق السيارات.

اقرأ ايضا علي حسن: أمريكا ترتكب خطأ تاريخيا لمساندة إسرائيل في حربها داخل غزة

وقال الرئيس السيسي خلال تصريحات له أثناء تفقده مشروعات الطرق: "إحنا هنا بنتكلم في 15 ألف فدان، والتطوير اللي بنعمله ده بنقدم من خلاله الـ  15 ألف فدان تنمية عمرانية، وتنمية ممكن تتعمل فيها مناطق صناعية وكلام كتير أوي، انت بينك وبين القاهرة الجديدة أد إيه؟ مفيش حاجات بسيطة". 

وأكد الرئيس السيسي، على أهمية الحفاظ على جودة التنفيذ ومراعاة البعد البيئي في إنشاء مختلف الطرق بمحافظة القاهرة، طبقًا للمواصفات العالمية، فضلًا عن إعداد دراسة للوصول إلى السبل المثلى لاستخدام الأراضي المحيطة بهذه الطرق على نحو أفضل.

وكان قد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بتفقد مشروعات الطرق والمحماور الجديدة، التي تمت وتلك الجاري العمل بها بمنطقة القاهرة الجديدة، والتي تستهدف تطوير إنشاء شبكة طرق جديدة، للاستفادة من مساحة 15 ألف فدان، ما بين جنوب طريق السخنة والقاهرة الجديدة.

كما استمع الرئيس لمشروع ربط القاهرة الجديدة بالدائري الأوسطي، وتطوير طريق سوق السيارات والمنطقة المحيطة به، واطمأن الرئيس من القائمين عليه على عمل الدراسات المرورية المستقبلية، ودراسة أخطار السيول ومراعاة توفير وقت الرحلة واستهلاك الوقود.

كما استمع الرئيس السيسي، لأعمال تطوير شبكة الطرق بالقاهرة الجديدة، لتيسير الحركة المرورية بين محور الـ 90 الجنوبي، ومحور الـ 90 الشمالي، عن طريق محور جمال عبدالناصر ومحور السادات، وطريق دائري داخل القاهرة الجديدة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة