جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير التموين: 4.5 مليار جنيه تكلفة المرحلة الأولى لمشروع لوجستية البحيرة

عبير حمدي

السبت، 06 يناير 2024 - 11:40 ص

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، أن المنطقة التجارية اللوجستية في محافظة البحيرة تقام على مساحة 96 فدان وأن نسبة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 48.7%، وتتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة تجارية /إدارية/ لوجستية بقيمة استثمارات تصل لـ 4.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاد مناطق لوجيستية/ تجارية/ ترفيهية/ خدمية بهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الأخرى.

وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومخازن استراتيجية، مما سيُسهم فى تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد في تداول المنتجات، خاصة أن تكاليف النقل تمثل ما يقرب من 10 إلى 15 % من إجمالي السعر النهائي للمنتج، وأن إنشاء مثل هذه المناطق اللوجيستية والتجارية ومنافذ التوزيع والبيع سيقلل من تكاليف النقل، الأمر الذي ينعكس على السعر النهائي لصالح المستهلك.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة اليوم السبت المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة.

حيث تتضمن مول تجاري ومعارض ومطاعم ومحطة وقود سيارات، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر وبحضور العميد وليد سيف نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

اقرأ أيضا اليوم.. وزير التموين يفتتح المرحلة الأولى لمشروع «لوجستية البحيرة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة