مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالات عيد الميلاد المجيد
مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالات عيد الميلاد المجيد


الرئيس السيسي: إن شاء الله العام الحالي يكون عاما سعيدا على الكل

مايكل نبيل

السبت، 06 يناير 2024 - 08:33 م

قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة لقداسة البابا تواضروس وجموع المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وقال "كل عام وأنت وبخير وصحة وسلامة وعام سعيد على الجميع، كل سنة وكل المصريين بخير وعيد سعيد، نتمنى من الله سبحانه وتعالي وندعوه أن يكون هذا العام نهاية لفترات صعبة، فالعالم منذ عام 2020 يمر بظروف صعبة، حتي على نطاق المنطقة التي نحيا فيها. 

وقال الرئيس السيسي - في كلمة له بكاتدرائية ميلاد المسيح بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني والأباء المطارنة والأساقفة والكهنة وجموع الحاضرين لصلاة قداس عيد الميلاد المجيد - "إن شاء الله العام الحالي يكون عاما سعيدا على الكل ونتجاوز فيه بفضل الله الأزمات الموجودة، ونتمني من الله ألا تزيد أكثر من ذلك، لافتا إلى أن أكبر الأزمات التى نمر بها ما يحدث في قطاع غزة، ولكن مصر لها موقف محترم باذن الله، ونسعى لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لأهلنا في غزة، وعقب ذلك سنبحث عن حل للقضية التى تتجدد كل عام. 

وأضاف الرئيس السيسي أنه يكن لقدداسة البابا تواضروس كل محبة واحترام، وأن هذه المحبة نابعة من مواقف لا يصنعها إلا رجال مخلصين يحبون بلادهم وحريصون عليها، لافتا إلى أنه عاش هذا الكلام بشكل عملي مع قداسة البابا تواضروس الثاني، مقدما له الشكر على ما مضي وما هو قادم.  

 واختتم الرئيس كلمته قائلا، "أي أزمة أو مشاكل أو ظروف صعبة، بفضل الله سبحانه وتعالي، طول ما احنا مع بعض، الأمور ستعبر والظروف الصعبة سنتجاوزها المهم أن تكون بلادنا بخير وشعبنا بخير، كل سنة وانتم طيبين .. كل سنة وانتم طيبين" 

 

 ودخل الرئيس السيسي إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح وسط حالة من الفرح والبهجة، حيث استقبله الحاضرين للصلاة بالتصفيق وتقديم الورود، حيث حرص على مصافحة عدد كبير من المواطنين وتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد، فيما حمل مجموعة منهم أعلام مصر مصحوبة بصور للرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدم الرئيس السيسي باقة من الورود لقداسة البابا تواضروس الثاني. 

كان في استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله إلى مقر كاتدرائية ميلاد المسيح قداسة البابا تواضروس الثاني والأباء الأساقفة المشاركون في صلوات القداس الإلهي، وسط حالة من الترحيب والبهجة سادت الجميع. 

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلاة قداس عيد الميلاد المجيد مساء اليوم الجمعة، بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة الأباء الأساقفة والكهنة والرهبان وأبناء الكنيسة، وحضور كبار رجال الدولة والوزراء والدبلوماسيين وسفراء الدول والشخصيات العامة ووسائل الاعلام المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة