محمد صلاح
محمد صلاح


طب نفسي| ماذا يقرأ محمد صلاح داخل معسكر منتخب مصر قبل أمم أفريقيا  

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 07 يناير 2024 - 01:14 ص

نشر محمد صلاح قائد منتخب مصر رسالة جديدة عبر ستوري حسابه بإنستجرام خلال تواجد في معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وقام صلاح بنشر أحد الصفحات من كتاب الخروج عن النص للدكتور محمد طه استشاري الطب النفسي .

وتحتوي الصفحة التي نشرها صلاح على هذه الكلمات  :" كانوا عاوزينك تبقى تقليدي.. عادي.. زيهم.. لا تسأل... ولا تفكر .. ولا تحس ... كانوا عاوزينك ما تخاطرش.. وتستسلم.. لكل ما هو زائف وهش و فارغ ... كانوا بيغروك بنجاح مألوف .. وسكة معروفة .. وحياة اعتيادية .. والتمن كان تشويهك وتخليك عن فطرتك وانسلاخك من جلدك.. فتخرج منك نفس مزيفة متكيفة مع النص المكتوب... متوائمة مع الخطة المعدة مسبقا .. لا تسلك إلا الطريق المرسوم والمرتب والمفصل على مقاسها .

لا يرد القضاء إلا الدعاء تعرف إن عندك القدرة على تغيير الأحداث ومجريات الأمور.. تعرف إنك ممكن تغير القدر.. وترد القضاء... تصوّر إنك إنت اللي بتحدد موقف ربنا منك... مش الفيلم هو اللي بيقول كده.. ولا أنا اللي بادعيه.. ده ربنا ".

وفي سياق اخر يخوض منتخب مصر مباراة ودية اليوم الأحد 7 يناير أمام تنزانيا ثم السفر يوم 9 لكوت ديفوار.

واختار فيتوريا 27 لاعباً لقائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق 13 يناير القادم في كوت ديفوار

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالى:

محمد الشناوي و أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد صبحي وعمر كمال ومحمد هاني وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد سامي ومحمد عبد المنعم و ياسر إبراهيم ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومهند لاشين ومحمد النني ومحمود حمادة وحمدي فتحي وإمام عاشور و أحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا

ويبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات فى المجموعة أمام الرأس الأخضر.

 مواعيد مباريات منتخب مصر فى أمم أفريقيا : 

الجولة الأولى 
 مصر ضد موزمبيق – 14 يناير 2024 
 الجولة الثانية 
 مصر ضد غانا – 18 يناير 2024 
 الجولة الثالثة
 مصر ضد الرأس الأخضر – 22 يناير 2024

منتخب مصر الأكثر تتويجا باللقب 
يعد منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي، للفوز ببطولة أمم أفريقيا، حيث يمتلك في رصيده 7 ألقاب أعوام 1957 - 1959 - 1986 - 1998 - 2006 - 2008 - 2010 .

أمم أفريقيا.. محمد صلاح بنيو لوك جديد في تدريبات منتخب مصر 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة