شبورة كثيفة بمحافظة الغربية
 شبورة كثيفة بمحافظة الغربية


بالصور| شبورة مائية كثيفة تغطي سماء الطرق ومدن محافظة الغربية

عصام عمارة

الأحد، 07 يناير 2024 - 08:05 ص

شهدت مدن وقرى محافظة الغربية فى الساعات الأولى من اليوم الأحد ظهور شبورة كثيفة غطت كافة الشوارع والميادين والحقول الزراعية والطرق الرئيسية في نطاق المحافظة، مما أدى لانعدام الرؤيا بصورة كبيرة، خاصة على الطرق بنطاق المحافظة بين مدن طنطا كفرالزيات والمحلة الكبرى وبسيون .

وسط تحذيرات بتهدئة السرعة اثناء القيادة، وعدم القيادة حال انعدام الرؤية وانتشار الضباب وإضاءة كشافات الشبورة المائية طوال الطريق لإيضاح مسارات الطرق، ووجه  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية رؤساء الأحياء ونوابهم بالتواجد المستمر علي الطرق الرئيسية والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومرفق الإسعاف ومديرية الصحة بالمحافظة في تلقي شكاوي المواطنين ومتابعة الحالة العامة للطرق .

اقرأ أيضا: تجديد حبس المتهم بحرق زوجة شقيقه بـ«مادة كاوية» في الغربية

كما شهدت بعض الطرق ما انتشر رجال المرور على الطرق الرئيسية في نطاق محافظة الغربية لتيسير حركة سير السيارات ومتابعة الحالة المرورية وسط تحذيرات بعدم القيادة بسرعة أثناء الشبورة المائية حرصا على عدم وقوع حوادث ينتج عنها إصابات أو وفيات .

وطالبت إدارة مرور الغربية تحت إشراف العميد وائل حمودة مدير إدارة المرور بالمحافظة، المواطنين أصحاب السيارات بتوخي الحيطة والحذر والالتزام بالسرعة القانونية وترك مسافة آمنة بين السيارات على مختلف طرق المحافظة، ومنع التوقف على الطريق واستخدام الأضواء الكاشفة وآلات التنبيه على فترات.

كما دفع مرفق اسعاف الغربية بعدد من سيارات الإسعاف على الطرق المؤدية إلي المحافظات المجاورة لمحافظة الغربية وتحديد طريق طنطا - كفر الشيخ الدولي وطريق طنطا الإسكندرية الزراعي خاصة بين مدينتي طريق طنطا  كفرالزيات  تحسبا لوقوع حوادث على الطرق الرئيسية .

ولجأ العديد من قائدي السيارات الي الانتظار على جانبي الطرق حتى زوال الشبورة الكثيفة وسطوع الشمس وعودة الرؤيا الي طبيعتها بالطرق 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة