موضوعية
موضوعية


  أسعار الذهب اليوم الإثنين 8 يناير في مستهل التعاملات 

عبير حمدي

الإثنين، 08 يناير 2024 - 05:57 ص

يهتم الكثير من المواطنين بمتابعة ورصد أسعار الذهب  لحظة بلحظة، خاصة من الراغبين في الشراء ، حيث يظل الذهب الملاذ الآمن ومخزن هام للقيمة ، يلجأ إليه وقت الأزمات .

وفي السطور التالية نرصد تحركات أسعار الذهب بالبورصة العالمية ، وكذلك بالسوق المحلية، مع بداية تعاملات اليوم ، خاصة بعد استئناف بورصة الذهب التداول.

وقد تراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين الموافق 8 يناير خلال التداول ببورصة الذهب العالمية، وسجلت الأوقية 243 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 2045 دولار، لتفقد دولارين خلال الساعات الأولى من استئناف التداول ، وذلك بعد خسائر الأسبوع الماضي البالغة نحو 17 دولار.
 

بينما مازالت أسعار الذهب بالسوق المصري عند مستوى ختام الأمس ، ولم يطرأ عليها أي تغيير حتى الآن ، وسجل عيار 21 نحو 3300 جنيه.
 

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لـ أسعار الذهب  اليوم في مصر وفقا لشعبة الذهب ، وذلك دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ بحسب  حجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار  الذهب اليوم 
سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3771 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 3300 جنيها.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2828 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2200 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 26400 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2043 دولارا.

يذكر أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية قد ارتفعت بنحو 125 جنيها ،خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء  السبت، على الرغم من تراجع الأوقية ببورصة الذهب العالمية.

حيث تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية  بقيمة 17 دولار خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، وذلك بفعل زيادة التوقعات بخفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري.

اقرأ أيضا | تحرك جديد في أسعار الذهب اليوم الأحد 7 يناير

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة