صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


كوريا الجنوبية تعزز إجراءاتها الدفاعية لضرب طائرات جارتها الشمالية المسيّرة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 08 يناير 2024 - 05:43 م

دعا وزير الدفاع الكوري الجنوبي، اليوم الاثنين 8 يناير، الجيش إلى تعزيز موقفه الدفاعي وقدراته القتالية ضد التهديدات المتزايدة التي تشكلها الطائرات المسيّرة الكورية الشمالية.

وقام "شين وون-سيك"، وزير دفاع كوريا الجنوبية، بزيارة قيادة عمليات الطائرات المسيّرة في "بوتشون"، على بُعد 52 كيلومترًا شمال شرق سول، لتفقد طائرات الشبح المسيّرة الصغيرة والمركبات الجوية الهجومية بدون طيار، التي سيقوم الجيش بنشرها قريبًا.

ونُقل عن الوزير "شين" قوله: "تواصل كوريا الشمالية رفع مستوى التهديدات غير المتكافئة من خلال تعزيز قدرات الطائرات المسيّرة لديها وتطوير برنامجها النووي والصاروخي».

أقرا أيضا كوريا الشمالية تنشر أسلحة ثقيلة على طول الحدود بين الكوريتين

وقد تم إنشاء القيادة في سبتمبر الماضي لتعزيز إجراءات مكافحة الطائرات المسيّرة، بعد حادث توغل طائرات مسيّرة من كوريا الشمالية في المجال الجوي لكوريا الجنوبية في أواخر عام 2022؛ ما أثار المخاوف بشأن كفاءة كوريا الجنوبية في التصدي للطائرات المسيّرة.

وكشفت بيونج يانج عن طائرات المراقبة والهجوم المسيّرة خلال معرض أسلحة وعرض عسكري في يوليو الماضي، وتعهدت ببناء طائرات مسيّرة جديدة خلال الاجتماع الرئيسي لحزب العمال الحاكم في نهاية العام.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة