نتن ياهو وبلينكن
نتن ياهو وبلينكن


إسرائيل تعتزم إبلاغ بلينكن بأن عودة الفلسطينيين إلى غزة مشروط بإفراج حماس عن أسراها

وكالات

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 04:42 ص

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن إسرائيل تعتزم إبلاغ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأنها لن تسمح بعودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة، ما لم توافق حركة حماس على إطلاق سراح المزيد من الأسرى.

اقرأ أيضا|ممثل تنسيقية شباب الأحزاب: القضية الفلسطينية جزءا من وجدان المصريين

 وذكر التقارير الأمريكية نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن "المسؤولين الإسرائيليين سيبلغون وزير الخارجية أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل لن تسمح للفلسطينيين بالعودة إلى شمال غزة إذا لم توافق حماس على إطلاق سراح المزيد من الرهائن".
ونقلت التقارير عن مصادر إسرائيلية قولها، أنه بينما أن إسرائيل لا تعارض من حيث المبدأ عودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة، فإن المسؤولين الإسرائيليين سيبلغون بلينكن بأن هذه الخطوة يجب أن تكون جزءا من صفقة جديدة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة.
وقال مسؤول إسرائيلي كبير، "لن نسمح للفلسطينيين بالعودة إلى منازلهم في شمال غزة إذا لم يتم إحراز تقدم في إطلاق سراح الرهائن".

وقال مسؤول إسرائيلي ثان، إن المفاوضين الإسرائيليين الذين يعملون على هذه المسألة يعتقدون أن عودة الفلسطينيين إلى شمال غزة تمثل وسيلة ضغط كبيرة لا تريد إسرائيل التخلي عنها في الوقت الذي تحاول فيه تأمين صفقة رهائن جديدة.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن بعدد من المسؤولين الإسرائيليين في وقت لاحق اليوم، في إطار الجولة التي يجريها في الشرق الأوسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة