حازم أحمد
حازم أحمد


حازم أحمد يقود أهلي جدة لحصد برونزية كأس الوزير للكاراتيه

أميرة أنور

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 09:31 ص

قاد حازم أحمد لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه في وزن +84 كجم، فريق أهلي جدة السعودي لحصد برونزية بطولة كأس وزير الرياضة للأندية بالرياض.

ونجح فريق أهلي جدة بقيادة حازم أحمد في الحصول على المركز الثالث خلف نادي الهلال المتصدر والنصر الوصيف.


وخسر الأهلي في أول مباراة أمام النصر السعودي، ثم حقق الفوز على نادي الوطني السعودي بنتيجة 3/2، ثم الفوز على الاتحاد السعودي في اللقاء الثالث الذي أقيم لتحديد المركزين الثالث و الرابع.

لينجح حازم في قيادة أهلي جدة لتحقيق ميدالية برونزية للمرة الأولى في بطولة  كأس الوزير.

ويستعد حازم أحمد للمشاركة مع منتخب مصر في بطولة سيرياس إيه في الفترة من 12 إلى 15 يناير الجاري في اليونان.


يذكر أن حازم أحمد يلعب في منتخب كومتيه رجال +84 كجم ، منذ عام 2016 حتى الآن.

ومن أهم البطولات التي حققها مع الفراعنة حصوله على المركز الثالث في بطولة البحر المتوسط بالمغرب ميزان + 70 كجم، والمركز الأول في البطولة العربية بتونس وزن + 76 كجم.

كما حصل على المركز الأول في بطولة أفريقيا ببتسوانا وزن + 76 كجم، وحصل على المركز الأول في بطولة الدوري العالمي للشباب بإيطاليا وزن + 76 كجم.

وتوج حازم بالمركز الثاني في بطولة شمال أفريقيا بالمغرب وزن + 76 كجم، وحصد المركز الأول في بطولة العالم بتشيلي وزن + 74 كجم.

وحصل على المركز الأول في بطولة الجائزة الكبرى بتركيا وزت +76 كجم، والمركز الأول في بطولة أفريقيا بالمغرب وزن + 76 كجم.


وجاء حازم في المركز الثاني في بطولة الدوري العالمي رجال بالقاهرة وزن +84 كجم، والمركز الأول في بطولة أفريقيا جماعي رجال بالقاهرة والمركز الأول ببطولة الدوري العالمي رجال بالفجيرة الإمارات وزن فوق 84 كجم.

وتمكن حازم من حسم المركز الثالث في بطولة الدوري العالمي رجال بالمغرب وزن +84 كجم، وحصل على المركز السابع في بطولة الدوري العالمي رجال بأذربيجان
وزن+84 كجم، والمركز الثاني في بطولة شمال أفريقيا بتونس وزن +84 كجم.

من ناحية أخرى يستعد المنتخب المصري للكاراتيه للمشاركة في منافسات بطولة البريميرليج للكاراتيه والتي ستقام خلال الفترة من 24 وحتى 29 يناير الجاري في مدينة باريس الفرنسية.

و أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة محمد الدهراوي، عن فتح باب المشاركة للاعبين الذين يرغبون في خوض منافسات البطولة على نفقتهم الخاصة.

وتضم قائمة لاعبي المنتخب المصري للكاراتيه الذين يقومون بالاستعداد لمنافسات البطولة كلًا من: “عبد الله ممدوح، يوسف عماد، طه طارق، ريم أحمد، نورسين محمد، ومنة شعبان“.

 قد قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أمس يوم الخميس الماضي بتفقد فعاليات تدريبات المنتخبات القومية للكاراتية المصري بالمركز الأولمبي بالمعادي.

 أثنى محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي على زيارة وزير الشباب والرياضة مؤكدًا على دعم ومساندة الدكتور أشرف صبحي لكافة الألعاب الرياضية بشكل عام ولعبة الكاراتيه بشكل خاص.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة