منتخب الأردن
منتخب الأردن


التعمري| «ميسي الأردن» يقود أحلام النشامى في قطر

وكالات

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 12:13 م


 


يملك منتخب الأردن بين صفوفه جوهرة لامعة خلال مشاركته الخامسة في النسخة الـ18 لكأس آسيا التي تنطلق يوم الجمعة في قطر وحتى 10 فبراير 2024.

ويلعب منتخب الأردن في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات البحرين، وماليزيا، وكوريا الجنوبية، الفائز بكأس آسيا مرتين.

ويأمل المنتخب الملقب بـ"النشامى" في تجاوز أبرز إنجازاته في المونديال الآسيوي عندما تأهل لدور الثمانية في نسختي 2004، و2011.

واختار المغربي الحسين عموتة، مدرب منتخب الأردن 10 لاعبين محترفين خارج حدود البلاد في القائمة التي ستخوض كأس أمم آسيا، يتصدرهم موسى التعمري، لاعب فريق مونبيلييه.

ويلقب التعمري، 26 عامًا، بأنه "ميسي الأردن" بفضل تميزه بالسرعة والمهارة في مراوغة المنافسين في أداء مهام الجناح، ويشبه البعض أيضًا بالنجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

ويعد الجناح الأردني من عناصر الخبرة في صفوف منتخب بلاده حيث سجل 13 هدفًا في 56 مباراة دولية.

بدأ اللاعب الأعسر مشواره مع كرة القدم بصفوف شباب الأردن، وتوج معه بلقب درع الاتحاد الأردني في عام 2017، ومنه انتقل إلى نادي الجزيرة على سبيل الإعارة ليفوز أيضًا بكأس الاتحاد الأردني في موسم "2017-2018".

ولمع التعمري أيضًا بتسجيل 6 أهداف مع الجزيرة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2018 ليصعد بفريقه لنهائي منطقة غرب القارة لأول مرة في تاريخ النادي.

وتوجه النجم الأردني بطموحاته للملاعب الأوروبية حيث انتقل لأبويل نيقوسيا القبرصي في صيف 2018 ووقع عقدًا مدته 3 مواسم؛ حيث ساعد فريقه على الفوز بلقبي السوبر والدوري في 2019، وفاز بأفضل لاعب في الدوري بعد موسمه الأول مع أبويل.

وبعد عامين فقط باع النادي القبرصي موسى التعمري لفريق لوفين البلجيكي مقابل 1.1 مليون يورو في أكتوبر 2020، ووقع عقدا مدته 3 مواسم.

ولم يصعد اللاعب الأردني الدولي مع الفريق البلجيكي على منصات التتويج، لكنه سجل 10 أهداف في 90 مباراة على مدار 3 مواسم ليجذب أنظار مونبيلييه الفرنسي الذي تعاقد معه في صفقة انتقال حر.

وفاز النادي الفرنسي بصفقة التعمري الذي كان محط اهتمام أندية أخرى في الخليج والدوري الأمريكي وبلاكبيرن الإنجليزي وليفانتي الإسباني وفنربخشة التركي.

وقبل المونديال الآسيوي سجل موسى التعمري 3 أهداف في 15 مباراة بقميص مونبيلييه منهم هدفين في فوز عريض على أولمبيك ليون (4-1) واختارته صحيفة "ليكيب" الفرنسية ليكون ضمن فريق الأسبوع في الدوري الفرنسي.

ولا يعد موسى التعمري غريبًا على أجواء كأس الأمم الآسيوية، بل يسعى لأداء أفضل من ظهوره الأول في النسخة الماضية 2019 بالإمارات؛ حيث سجل هدفا بخلاف تمريرتين حاسمتين في 3 مباريات قبل أن يودع المنتخب الأردني البطولة بالخسارة أمام فيتنام بركلات الترجيح في الشوط الثاني.

ورفع التعمري، راية التحدي عند توقيع عقده مع نادي مونبيلييه، مؤكدًا أن طموحاته كبيرة في الفترة المقبلة، وقال "هدفنا هو التأهل لكأس العالم 2026 والوصول للدور قبل النهائي في كأس أمم آسيا".

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة