صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خطوات استخدام "انستا باي" عبر ماكينات الصراف الآلي ATM لبنك مصر

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 12:52 م

قام بنك مصر، بتفعيل استخدام تطبيق انستا باي من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك دون الحاجة للبطاقة الائتمانية، وإنما الاستخدام سيتم برقم التليفون المحمول "الموبايل"، وبنفس طريقة استخدام المحفظة الإلكترونية للهواتف المحمولة.

وتوضح "بوابة أخبار اليوم"ـ لقرائها خطوات استخدام تطبيق انستا باي عبر ماكينات الصراف الآلي ATM لبنك مصر، بدون استخدام البطاقة الائتمانية.

- قم بالتوجه لأقرب ماكينة صراف آلي ATM، تابعة لبنك مصر

- قم باختيار الخدمات بدون بطاقة ائتمانية.

- سيظهر على الشاشة اختيارين، الاختيار الأول محفظة الهاتف المحمول، والاختيار الثاني انستا باي INSTAPAy.

- قم باختيار انستا باي INSTAPAy، ثم ادخل رقم الهاتف المحمول المسجل على التطبيق الالكتروني لشبكة المدفوعات اللحظية انستا باى

- ادخل الرقم السري بعد التأكد من صحة الرقم السري

- قم باختيار الخدمة المراد تنفيذها.

وتعد شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي، من أهم مشروعات البنية التحتية لنظم الدفع التي يرعاها البنك المركزي المصري، لتكون بديلًا متكاملًا للمدفوعات النقدية يتيح كافة خدمات التحويلات للعملاء لحظيًا طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.

وتعتمد شبكة المدفوعات اللحظية - عبر تطبيق انستا باي، على أحدث نظم التشغيل البيني للربط بين البنوك من خلال بنية تحتية رقمية، تتيح التكامل مع شركات التكنولوجية المالية لتقديم حلول مبتكرة لكافة فئات المجتمع، وتم الاطلاق الفعلي للمنظومة بتاريخ 22 مارس 2022.

وتقوم جميع البنوك العاملة داخل مصر، بالربط مع شبكة المدفوعات اللحظية، وبلغ عدد البنوك المشتركة في شبكة المدفوعات اللحظية انستا باي نحو 32 بنكًا من أصل 37 بنكا بخلاف البنك المركزي المصري.

ويعد تطبيق انستا باي InstaPay، أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري، لتقديم خدمة الدفع الالكتروني عبر شبكة المدفوعات اللحظية.

وقرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري، إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية للأفراد التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية "الإنترنت والموبيل البنكي" بالجنيه المصري، بالإضافة إلى استمرار الإعفاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية عبر تطبيق انستا باي، اعتبارًا من غدا الأثنين 1 يناير 2024.

إقرأ أيضاً

 

7 معلومات هامة عن تطبيق انستا باي .. تعرف عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة