صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا تعلن مقتل 280 عسكريًا أوكرانيًا وإسقاط 6 طائرات مسيرة

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 04:01 م

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل عنها، بأنّ وزارة الدفاع الروسية أعلنت أنّها استهدفت القوات الأوكرانية في بلدتي سينكوفكا وبيستشانوفي على محور كوبيانسك، وأنّ خسائر كييف بلغت 30 عسكريا، فضلا عن نجاحها في صد هجمتين للقوات الأوكرانية، على محور جنوب دونيتسك، حيث بلغت الخسائر نحو 80 عسكريا. 

إقرأ أيضا|روسيا: دمرنا مقرا لاجتماع قادة بالجيش الأوكراني ومركزا للتحكم بالمسيّرات

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أنّ نحو 190 عسكريا أوكرانيا قتلوا، وجرى تدمير 3 مركبات ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع على محور كراسني ليمان، فضلا عن إسقاط 6 طائرات مسيرة أوكرانية، واعتراض 10 قذائف «فامبير» تشيكية الصنع.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، امس الاثنين 8 يناير، أنه تم تدمير موقع اجتماع لقادة في الجيش الأوكراني ومركزًا للتحكم بالطائرات المسيّرة.

وقالت الوزارة في بيانها: "ضربت القوات الصاروخية والمدفعية الهجومية والطائرات المسيّرة الروسية، موقع اجتماع لقادة وحدات اللواء 101 للدفاع العسكري، بالإضافة إلى 113 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية في 108 مناطق"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأشارت إلى أن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية وصلت إلى أكثر من 60 جنديًا بين قتيل وجريح وثلاث آليات، بالإضافة إلى تدمير مركز مراقبة للطائرات المسيّرة ومستودع ذخيرة ميداني للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة