إسعاد يونس
إسعاد يونس


إسعاد يونس: عمار الشريعي علمني الاستشعار دون بصر وبسببه أتقنت دور «عظيمة»

علي حلبي

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 07:35 م

لا يمكن أن يمر اسم إسعاد يونس على الأذان مرور الكرام ، فبات اسمها مرتبطاً ارتباطاً طردياً بالسعادة ، فما أن يلفظ اسمها حتى تبتسم ، ربما قسماتها الهادئة هى ما أمنت لها حب الجمهور ، أو ربما خبطاتها الصحفية والإعلامية فى برنامجها الشهير «صاحبة السعادة» هو ما ربط بينها وبين البهجة، حتى أصبحت حقاً صاحبة السعادة.

اليوم تعود إسعاد يونس لتضيف فصلاً جديداً من النجاح لرحلتها الطويلة من خلال الشاشة الكبيرة ، حيث فيلم « عصابة عظيمة «الذى يمثل عودتها الفعلية للسينما بعد غياب أكثر من 12 عاماً ، اقتصرت فيها مشاركتها على أدوار الشرف فقط .

تحدثت إسعاد عن الفيلم قائلة: البداية كانت من السيناريو الذى استفزني للغاية، فقد قدمته لى هاجر الأبياري ومنذ اللحظة الأولى أدركت أنه مختلف وأدركت أيضا أن هاجر تشاركني نفس درجات الجنان ولذا وافقت على الفور على العمل وبالفعل كانت الكواليس الخاصة بالتصوير مليئة بالكوميديا والمواقف بين جميع الأبطال فقد دابت أعمارنا ودابت معها الفروق بيننا وبتنا فريق عمل واحد يسعى لتقديم عمل جيد يليق بالجمهور .

وتشرفت بالوقوف أمام المخرج وائل إحسان للمرة الأولى والذى استفدت منه الكثير كما أننى سعدت بالعمل مع هنا الزاهد التى تؤدى دورها ببراعة وأعتقد أن أحمد سعد كان يغنى لها أغنيات غريبة وغيرمفهومة طوال التصوير لم نفهمها ، ايضا سعدت بالعمل مع ابراهيم سمان وكل فريق العمل .

وأضافت كانت المفاجأة من نصيب الفنان عنبة الذى يمتلك موهبة كبيرة ، فقد راهنت عليه الفنانة يسرا وقامت بترشيحه لدور فى الفيلم وبالفعل استحق هذا الدور واستطاع أن ينل إعجاب كل صناع العمل واعتقد أنه سينال إعجاب الجمهور .

وعن العمل قالت الفنانة إسعاد يونس إنه عمل كوميدى يحكى عن سيدة فى عقدها السادس تصاب بالعمى بعد حادث أليم ومن ثم يتورط ابنها الذى يجسد دوره الفنان الشاب كريم عفيفى ، فى بعض المشكلات تهدد بضياع منزلها ومن ثم تتدخل هذه السيدة لإنقاذ منزلها وابنها من خلال مواجهتها للأشرار بطريقة كوميدية، وتضيف : لم استغرق وقتاً كبيراً لأعيش تفاصيل الدور وذلك لخبرتى ومعاشرتى لفاقدى البصر ومنهم الموسيقار الراحل عمارالشريعى والذى كان يقطن بالشقة المجاورة لى وفى أحد الأيام ذهبت له وطلبت منه أن يعلمنى كيف أشعر بالأشياء وطاقاتها دون استخدام بصرى ، وبالفعل علمنى استشعار الأشياء دون رؤيتها وهذا ما ساعدنى كثيراً فى إتقان هذا الدور وتقييمه بشكل جيد.

وعن مشاريعها القادمة قالت إسعاد أصور الآن أحداث الجزء الثاني من مسلسل «كامل العدد» والذى سوف يعرض فى رمضان القادم ويشاركها فى بطولته دينا الشربيني وشريف سلامة وعدد كبير من النجوم ، كما أنني تعاقدت على تقديم مسلسل «تيتا زوزو» عقب شهر رمضان القادم.

يذكر أن فيلم «عصابة قديمة» قد طرح فى السينمات الأسبوع الماضي وحقق إيرادات متوسطة وضعته فى المركز الخامس فى سباق الإيرادات ويشارك فى بطولة العمل كل من هنا الزاهد ورنا رئيس ومحمد محمود وكريم عفيفى وعارفة عبد الرسول من تأليف هاجر الأبيارى وإخراج وائل إحسان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة