تحسين بيئة السكن أحد محاور حملة «سكن ودفا»
تحسين بيئة السكن أحد محاور حملة «سكن ودفا»


سكن ودفا| حملة فى ربوع الجمهورية لحماية المستحقين من برد الشتاء

حسني ميلاد- هيثم سلامة

الأربعاء، 10 يناير 2024 - 10:00 م

«تواصل مؤسسة مصر الخير تقديم المساعدات الإنسانية المكثفة فى إطار حملة «سكن ودفا» على مستوى الجمهورية، والتى تشمل ٣ محاور أساسية هى الغطاء، والملابس الشتوية، وتحسين بيئة السكن للمستحقين فى مختلف نجوع مصرمن برد الشتاء، بخلاف محور الطعام الممتد طوال العام.

أكد المهندس أحمد على، المدير التنفيذى للبرامج بمؤسسة مصر الخير أن الحملة تستوفى العناصر الأساسية للتنمية المستدامة بالإضافة إلى الشق التكافلى الذى يقدم بشكل عالى الجودة.

وأضاف أن مصر الخير لديها قاعدة بيانات عريضة للمستحقين بكافة محافظات الجمهورية من خلال شركائنا الاستراتيجيين من الجمعيات الأهلية فى كافة المجتمعات لتيسير الوصول لأكبر عدد من المستحقين فى أبعد نجع فى مصر. وأوضح أن حملة «سكن ودفا» هذا العام تستهدف تقديم مليون ونصف المليون خدمة للحماية من برد الشتاء وتوفير وسيلة تدفئة مناسبة للمستحقين وفقا لاحتياجاتهم ومتطلباتهم فهناك ثلاثة محاور أساسية للحملة هى تحسين بيئة السكن من خلال تسقيف وترميم المنازل وتوصيل المياه والصرف الصحى، بالإضافة إلى الملابس الشتوية ومحور الغطاء الذى يشمل البطاطين والألحفة فضلاً عن الحماية الغذائية من خلال برنامج الإطعام والمستمر طوال العام ويشمل توزيع كراتين المواد الغذائية الأساسية والمولدة للطاقة خلال فصل الشتاء.

وأشاد بمؤسسة مصر الخير بالدور التنموى الذى تلخصه حملة سكن ودفا منذ سنوات فيما حدث من تطور كبير لدى المستحقين الذين حصلوا على مشروعات تمكين اقتصادى مجمعة وأصبحوا الآن من أكبر موردى الألحفة ليس لمؤسسة مصر الخير فقط ولكن للعديد من الكيانات الاقتصادية فى السوق المصرى..

وأوضح أحمد يوسف، مدير المساعدات المباشرة بمؤسسة مصر الخير أن الحملة بدأت على الأرض منذ أكتوبر الماضى فى جميع محافظات الجمهورية، وفق ٣ محاور، أولها الغطاء، وثانيها الملابس، وثالثها تحسين بيئة السكن، بجانب استمرار خدمات مشروع الإطعام من حيث توزيع كراتين المواد الغذائية، ووجبة الإطعام الساخنة، وكروت المواد الغذائية، حيث استمرار كل هذه البنود ضمن الحملة.

وأشار إلى أن بند الغطاء يشتمل على طرح عدة منتجات للمتبرعين هى لحاف مميز قيمته ٣٥٠ جنيها وهو لحاف فيبر وزنه لا يقل عن ٢ كيلو وربع، وهناك لحاف إضافى «اكسترا» وزنه من ٣ إلى ٤ كيلو قيمته ٥٠٠ جنيه، وهناك البطانية المميزة وهى مكونة من القطن والصوف قيمتها ٣٥٠ جنيها ووزنها لا يقل عن ٣كيلو، وهناك بطانية قطيفة وزنها حوالى ٣ كيلو، سعرها ٥٠٠ جنيه، وفى محور الملابس، هناك الجاكت الوتر بروف، قيمته ٤٠٠ جنيه، وهناك فيست وتر بروف قيمته ٣٠٠ جنيه، وهناك كارت ملابس قيمته ٥٠٠ جنيه يسلم للمستحق لشراء ملابس الأسرة وفقا لعدد افراد الأطفال بكل أسرة، وذلك عبر التعاقد مع عدد من سلاسل المراكز التجارية فى مختلف محافظات الجمهورية.

وفيما يخص بتحسين بيئة السكن، فهناك سهم تحسين بيئة السكن قيمته ٥٠٠ جنيه، ويشمل تنفيذ أحد هذه الأمور سواء ترميم منازل، أو تسقيف، أو إعادة بناء منازل، أو مستلزمات منزلية يحتاجها المنزل، وهناك السقف الخرسانى قيمته ٨٥ ألف جنيه، وهناك السقف الخشبى قيمته ٥٠ ألف جنيه، وتحسين بيئة السكن بشكل عام يتم مساهمة المؤسسة بالتدخل لمتوسط مساحته٦٠ متر مربع من كل منزل، وهى متوسط المساحة التى تكون أمنة لكل أسرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة