ثنائيات يفتقدها الجمهور في رمضان 2024
ثنائيات يفتقدها الجمهور في رمضان 2024


أبرزهم «دنيا وسلام».. 4 ثنائيات فنية يفتقدها الجمهور في رمضان 2024

هناء حمدي

الخميس، 11 يناير 2024 - 10:31 ص

اعتاد الجمهور على مشاهدة عدد من الثنائيات الفنية خلال موسم دراما رمضان، وتعلقوا بهم لدرجة أن نجاح الثنائي بات مرهون بظهورهم معاً خلال الماراثون الرمضاني، ولكن في موسم دراما رمضان 2024 يغيب عدد من هؤلاء الثنائيات.

دنيا سمير غانم ومحمد سلام

وتكون أشهر الثنائيات الغائبة في رمضان 2024 ثنائية دنيا سمير غانم ومحمد سلام الفنية، والتي حققت نجاح كبير على مدار 13 عامًا من التعاون الدرامي الرمضاني بدأ في عام 2010 مع الموسم الأول لمسلسل «الكبير» بطولة أحمد مكي وهشام إسماعيل، وحققا نجاح معاً على مدار 4 مواسم متتالية للمسلسل، حتى اعتذرت دنيا سمير غانم عن استكمال العمل.

لينتقل التعاون بينهما في عام 2015 إلى مسلسل «لهفة» بطولة علي ربيع وسمير غانم، ومن إخراج معتز التوني وفي العام التالي ألتقى محمد سلام ودنيا سمير غانم في مسلسل «نيللي وشريهان » وشاركهما البطولة إيمي سمير غانم وسلوى خطاب، ومصطفى خاطر، ومن إخراج أحمد الجندي.

أما في موسم دراما رمضان 2017 ألتقى الثنائي في مسلسل « في الـلا لا لاند» من بطولة شيماء سيف، وحمدي الميرغني ومحمد ثروت، وهنا الزاهد، ومن إخراج أحمد الجندي، وأخيرًا تعاون محمد سلام مع دنيا سمير غانم في الحكاية الأولى من مسلسل «بدل الحدوتة تلاتة» في رمضان 2019 ومسلسل «جت سليمة» في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي.

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

وثاني الثنائيات التي يفتقدها الجمهور في رمضان 2024، هي ثنائية العوضي وياسمين، والتي أصبحت في السنوات الأخيرة من أشهر الثنائيات الفنية التي حققت نجاحات عديدة في دراما رمضان.

فبعد أن تعاون الثنائي لأول في مسلسل «لآخر نفس» عام 2019 وشاركهما البطولة فتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسني ومن إخراج حسام، وبعد زواجهما استكمل أحمد العوضي مع ياسمين عبد العزيز تعاونها بتقديم مسلسل «اللى مالوش كبير» عام 2021.

وأخيرًا مسلسل «ضرب نار» الذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان الماضي ليغيب الثنائي رمضان القادم بسبب انفصالهم الفني، حيث يقدم أحمد العوضي مسلسل «حق عرب» ضمن السباق الرمضاني القادم، بينما تغيب ياسمين عبد العزيز عن دراما رمضان 2024.

إقرأ أيضا: فيديو جراف | التوحد في عيون مبدعي الدراما .. «حالة خاصة» الأشهر

يوسف الشريف وإنجي علاء

أما ثنائية يوسف الشريف وإنجي علاء فتغيب للعام الثالث على التوالي بسبب تأجيل عرض مسلسل «الراكون» ليوسف الشريف، وتأليف إنجي علاء بعد إنفصالهما رغم تأكيد إنجي علاء على أن الطلاق، والذي تم في ديسمبر الماضي بعد 14 عامًا من الزواج لن يؤثر على التعاون الفني بينها وبين يوسف الشريف.

حيث قدّم يوسف الشريف وإنجي علاء خلال فترة زواجهما ثنائية فنية ناجحة في أكثر من عمل بدأت منذ عام 2012، من خلال عمل إنجي علاء كمصممة ملابس مع يوسف الشريف في 8 مسلسلات أبرزها مسلسل «رقم مجهول» و«الصياد» و«كفر دلهاب» و «النهاية».

ثم تعاونا في عام 2015 من خلال التأليف، حيث اجتمعا في مسلسل «لعبة إبليس» من بطولة يوسف الشريف، وتأليف إنجي علاء، كما قدم يوسف الشريف مسلسل «كوفيد 25» ضمن ماراثون دراما رمضان 2021 من تأليف إنجي علاء أيضًا.

قصي خولي ونادين نسيب نجيم

وآخر الثنائيات الفنية التي تغيب عن دراما رمضان 2024 بعد أن اعتاد الجمهور على تعاونهما معًا في دراما رمضان خلال المواسم السابقة الثنائي الفني قصي خولي ونادين نسيب نجيم.

فبعد أن حقق الثنائي النجاح سوياً في مسلسل «خمسة ونص» والذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2019، وكررا التجربة في رمضان 2021 بمسلسل «2020» وبعدها مسلسل «وأخيرًا» الذي تم عرضه العام الماضي انفصل الثنائي فنيًا في ماراثون دراما رمضان القادم.

حيث تعاقد قصي خولي على بطولة مسلسل مع الفنانة دانييلا رحمة ولكن خرج المسلسل مبكرًا عن السباق الرمضاني القادم، فيما تعاقدت الفنانة نادين نسيب نجيم على تقديم الجزء الثاني من مسلسل «2020» لتعود مرة أخرى إلى شخصية «النقيب سما» ولكن هذه المرة يشاركها البطولة الفنان محمد الأحمد بدلاً من الفنان قصي خولي الذي انتهى دوره في المسلسل بوفاته بالجزء الأول.

إقرأ أيضا: دينا ترد على انتقادات صورتها مع أحمد الفيشاوي | فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة