ملك قورة
ملك قورة


في ذكرى ميلادها.. محطات في حياة ملك قورة الفنية

أحمد السنوسي

الخميس، 11 يناير 2024 - 01:43 م

تحتفل اليوم الخميس 11 يناير، الفنانة ملك قورة، بعيد ميلادها الـ31، إذ ولدت في مثل هذا اليوم عام 1993. 

ولدت ملك محمد قورة، عام 1993 بالقاهرة، وسط أسرة ثرية، فوالدها رجل أعمال، ووالدتها هي الفنانة عبير منير، شقيقتها مريم قورة شاركت في التمثيل وهي طفل بفيلم غاوي حب، ثم توقفت عن التمثيل وأدهم.

وتلقت "قورة" تعليمها في المدرسة الإنجليزية الحديثة، وعندما بلغت من العمر 7 سنوات، جذبت أنظار المخرجين بجرأتها وحضورها، حيث رشحها شريف عرفة، وسامح الباجوري، وأحمد المهدي، للمشاركة في الإعلانات.

كما شاركت في العديد من برامج الأطفال، مثل "يلا بينا" و"اسمعونا"، وسجلت حضورا قويا في برامج تعليم اللغة الإنجليزية التي كانت تبث لخدمة طلاب المرحلة الإعدادية على القناة الأولى المصرية، وكانت أصغر مقدمة برامج في هذا الوقت بالتليفزيون المصري.

في عام 2005، شاركت ملك قورة في بطولة مسلسل "نور الصباح" بطولة ليلى علوي، وحققت من خلال دورها في المسلسل نجاحا لافتا، الأمر الذي دفع شركات الإنتاج الفني في مصر للرهان عليها في السينما والتليفزيون.

رغم الشهرة والأضواء لم تهمل هذه الفتاة الجميلة التعليم، وقررت دراسة الإعلام بالجامعة الأمريكية، حيث كانت ترى أن العلاقة بين الفن والإعلام شديدة الارتباط، وشجعتها دراستها على مواصلة مشوار التمثيل.

وتوالت أعمالها الفنية التي ساهمت في ذيوع شهرتها وارتفاع مؤشر نجوميتها، ومن أبرز هذه الأعمال في التلفزيون مسلسل "لحظات حرجة" للمخرج شريف عرفة، وبطولة بشرى وعمرو واكد، و"قانون المراغي" بطولة خالد الصاوي، ومسلسل "حدف البحر" للمخرج جمال عبدالحميد، كما وقفت أمام النجمة نادية الجندي في مسلسل "ملكة في المنفى" وشاركت الزعيم عادل إمام في مسلسل "العراف".

من الأعمال الفنية التي رفعت أسهم ملك قورة مسلسل "خلصانة بشياكة" مع النجم أحمد مكي، وفيلم "آخر ديك في مصر" بطولة محمد رمضان والذي تم عرضه عام 2017، وفيلم "200 جنيه" إنتاج 2021 والذي شارك في بطولته عدد كبير من نجوم التمثيل في مصر ومنهم أحمد السقا وصابرين وهاني رمزي وخالد الصاوي.

تهوى ملك قورة العزف على البيانو والغناء، كما تمارس الرياضة بشكل منتظم وتحب لعب التنس والسباحة، وتحرص أيضا على نشر يومياتها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي لضمان التفاعل مع متابعيها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة