كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية


فيديوجراف .. المجموعة الرابعة لأمم أفريقيا ..الجزائر يتطلع لاستعادة الأمجاد

إبراهيم حسين- بوابة أخبار اليوم

الخميس، 11 يناير 2024 - 05:53 م


تنطلق يوم السبت المقبل بطولة كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، وتشهد المجموعة الرابعة بالبطولة منافسة قوية بين منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وأنجولا وموريتانيا.

يبحث المنتخب الجزائري بطل أفريقيا 2019 عن محو آثار مشاركته السابقة حين خرج من دون فوز، وفي البطولة الماضية، توقّفت سلسلة «محاربي الصحراء» البالغة 35 مباراة من دون هزيمة، وهو رقم قياسي لمنتخب أفريقي، بعد الخسارة الصاعقة أمام غينيا الاستوائية بهدف،  وازدادت الأمور سوءاً بعد أسابيع قليلة، إثر الخروج من تصفيات كأس العالم بهزيمة مفاجئة أمام الكاميرون.

ويتطلع منتخب الجزائر في إضافة نجمة ثالثة بعد 1990 و2019. تصدّرت مجموعتها بـ16 نقطة من أصل 18 ممكنة، وهي واحدة من ثلاثة منتخبات فقط لم تخسر في التصفيات رفقة السنغال وغانا  كما حقّقت انطلاقة قويّة في تصفيات كأس العالم 2026 بانتصارين، بينهما فوز بثنائية نظيفة خارج القواعد أمام موزامبيق. 

بوركينا فاسو

وصل منتخب بوركينا فاسو إلى نصف النهائي 3 مرات في آخر 4 مشاركات (2013-2021)، وكانت أفضل نتائجه بلوغ نهائي 2013 حين خسر بهدف أمام نيجيريا، وحلّ منتخب  بوركينا فاسو ثالثةً في نسخة 2017 ورابعا في نسخة 2021 الماضية، بعدما خسر أمام المضيف الكاميرون بركلات الترجيح.

ويتولى تدريب منتخب بوركينا فاسو المدرب الفرنسي أوبير فيلو الذي يعتمد على كتيبة محترفين على رأسهم المهاجمين برتران تراوريه ،و دانجو واتارا ومامدي بانجريه وهو مرشح لمنافسة الجزائر على المركز الأول.

أنجولا


شارك منتخب أنجولا ثماني مرات في البطولة القارية تجاوز فيها دور المجموعات مرتين في 2008 و2010 عندما بلغ ربع النهائي،  ويُعدّ أكبر إنجازاته الكروية بلوغ كأس العالم 2006.


موريتانيا
يشارك منتخب موريتانيا المُلقّب بـ«المرابطون» للمرّة الثالثة توالياً في كأس الأمم الأفريقية، ولكنّه لا يزال يبحث عن فوزه الأول بعد تعادلين وأربع هزائم، مسجلاً هدفاً واحداً.  

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة