مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27%
مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27%


بلغت 205 مليارات جنيه.. ارتفاع مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27% من «الأهلي ومصر»| خاص

شيماء مصطفى

الخميس، 11 يناير 2024 - 06:02 م

ارتفعت مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا والتي طرحها كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، الجمعة الماضية.

وبلغت مبيعات الشهادات البنكية بفائدة 27% سنويا ويصرف العائد الخاص بها في نهاية مدة الشهادة، والشهادة الثانية بسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد الخاص بها شهريا والتي طرحها كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، نحو 205 مليارات جنيه خلال أسبوع واحد فقط من طرحها.

وكشف هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، عن ارتفاع مبيعات الشهادة البلاتينية بفائدة 27% سنويا ويصرف عائدها في نهاية مدتها، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف عائدها شهريا.

 وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن مبيعات الشهادة البلاتينية بفائدة 27% سنويا ويصرف عائدها في نهاية مدتها، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف عائدها شهريا، بلغت حتى الآن نحو 135 مليار جنيه منذ طرحها يوم الجمعة الماضية 5 يناير وحتى اليوم الخميس 11 يناير أى خلال أسبوع واحد فقط من طرحها.

اقرأ أيضا الشهادات البنكية بفائدة 27% ومقارنتها بالاستثمار في الذهب| فيديو

وكشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، ارتفاع مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا تصرف مرة واحدة في نهاية المدة، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا والتي بدء بنك مصر في طرحها للشراء الجمعة الماضية 5 يناير 2024.

وأكد رئيس بنك مصر، أن مبيعات شهادة طلعت حرب بفائدة 27% سنويا تصرف مرة واحدة في نهاية المدة، وبسعر فائدة 23.5% سنويا ويصرف العائد شهريا، بلغت نحو 70 مليار جنيه خلال أسبوع واحد فقط من طرحها.

وبدأ البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، إتاحة شراء الشهادات البنكية بفائدة 27%، منذ يوم الجمعة الماضية عن طريق القنوات الالكترونية للبنكين، بينما بدأت اتاحتها أمام المواطنين من كافة فروع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، على مستوى محافظات مصر، يوم الاثنين الماضي 8 يناير 2024.

ويصل سعر الفائدة على الشهادة الأولى التي يطرحها كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، إلى  27% سنويًا ويصرف العائد سنويًا، بينما يصل سعر الفائدة على الشهادة الثانية، إلى 23.5% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا.

وتبلغ مدة الشهادتين مرتفعة الفائدة عام واحد فقط، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء، ويأتي إصدار الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها إلي 27%، من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، لتوفير بديل مناسب لمختلف فئات العملاء عقب موعد استحقاق الشهادات بفائدة 25%.

وأعلن كل من البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، يوم الخميس الماضي 4 يناير 2024، إعادة طرح الشهادات مرتفعة الفائدة والتي يصل سعر الفائدة عليها 27% سنويا يصرف في نهاية مدة الشهادة، أو بسعر فائدة (عائد) يبلغ 23.5 % ويصرف شهرياً.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة