خاليدو كوليبالي
خاليدو كوليبالي


كوليبالي يحدد صعوبة أمم أفريقيا 2023

وكالات

الخميس، 11 يناير 2024 - 08:06 م

حط منتخب السنغال الرحال في كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023، التي تنطلق بعد غد السبت، وتستمر فعالياتها حتى 11 فبراير المقبل.

وشدد خاليدو كوليبالي، قائد المنتخب السنغالي، على أن النسخة المقبلة ستكون الأفضل في تاريخ البطولة القارية، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.

ووصلت بعثة السنغال إلى مدينة ياماسوكرو، واعترف كوليبالي بأن فريقه سيواجه تحديا أصعب للاحتفاظ باللقب في ظل مشاركة أفضل منتخبات القارة السمراء بهذه النسخة.

ولم تكن القرعة رحيمة بالمنتخب السنغالي بعدما أوقعته في المجموعة الثالثة (القوية) برفقة منتخبات الكاميرون، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، وغينيا وجامبيا.

وصرح كوليبالي لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف): "هذه ستكون أحد أفضل نسخ كأس الأمم الأفريقية. جميع المنتخبات القوية في قارتنا تأهلت للتواجد في كوت ديفوار".

وأضاف: "أعتقد أن نسخة كوت ديفوار ستكون الأفضل في تاريخ المسابقة لأن جميع الفرق الكبيرة حاضرة ومستعدة تماما. وأعتقد أن من سيفوز باللقب في النهاية سيستحق ذلك".

وطالب قائد منتخب السنغال جماهير بلاده بمواصلة الدعاء في صلواتهم، بينما يستعد الفريق للدفاع عن اللقب ضد أفضل الفرق الأفريقية في القارة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال كوليبالي: "أطلب من الجماهير السنغالية أن تكون خلفنا وأن تصلي من أجلنا. دعمهم سيأخذنا بعيدا في المنافسة، وسنمثلهم جيدا وسنقدم لهم هدية ثمينة في النهاية".

وتبدأ السنغال مشوار الدفاع عن لقبها أمام جامبيا يوم الإثنين المقبل، قبل أن تواجه الكاميرون في 18 كانون الثاني/يناير الجاري، ثم تختتم مشوارها في دور المجموعات بملاقاة غينيا بعدها ب5 أيام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة