نيفين القباج و د. خالد عبد الغفار و د. رامى الناظر خلال الاجتماع
نيفين القباج و د. خالد عبد الغفار و د. رامى الناظر خلال الاجتماع


مصر تنظم «النداء الإنساني الدولي لدعم غزة».. 6 مناطق لوجستية و9 مخازن لاستقبال المساعدات

حسني ميلاد- هيثم سلامة

الخميس، 11 يناير 2024 - 09:24 م

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن مصر قيادة وحكومة وشعباً انخرطت منذ اللحظة الأولى فى جهود غير عادية لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وشددت على أن مصر لم تغلق معبر رفح البرى فى أى لحظة، بل منذ اللحظة الأولى دعت مصر جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة فى تقديم مساعدات لقطاع غزة إلى الوقوف جنباً إلى جنب لتوصيل تلك المساعدات الإنسانية، وقد أولت مصر أهمية بالغة للتكاتف والعمل المنسق لتخفيف معاناة الأشقاء هناك، وأوضحت أن موقف مصر يظل واحداً راسخاً لا ريب فيه، يؤكد حق الشعب الفلسطينى فى البقاء آمنين فى أراضيهم.

جاء ذلك خلال افتتاح  مؤتمر الهلال الأحمر المصري، والذى ينظمه تحت عنوان « النداء الإنسانى الدولى لدعم غزة» بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والسفراء وقيادات الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر حول العالم وممثلى المنظمات الأممية وغير الحكومية وشركاء العمل الإنسانى.

اقرأ أيضاً| مصر تشارك في اجتماع الشراكة الصناعية مع الإمارات والأردن والبحرين

وأكدت أن هناك تحديات هائلة تواجه المدنيين فى غزة، ومن هذا المنطلق، قامت مصر بتوجيه كافة الجهود والموارد لتقديم الدعم اللازم وتلبية احتياجات السكان فى هذه المنطقة المنكوبة.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر المصرى يوفر المساعدات الإنسانية العاجلة للأشخاص المتضررين فى غزة، بما فى ذلك المواد الغذائية والماء والأدوية والمواد الطبية الأساسية، وتم إنشاء 6 مناطق لوجستية و9 مخازن تستقبل المساعدات من كافة الدول وتدير المنظومة اللوجستية بشكل عالى الكفاءة، فضلاً عن مشاركة الهلال الأحمر المصرى فى الجهود الإنسانية الدولية لدعم غزة، والمساهمة فى توجيه التبرعات والمساعدات الدولية لتلبية الاحتياجات العاجلة والمستدامة فى غزة.

من جانبه دعا الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة جميع الأطراف إلى بذل المزيد من الجهود لاستمرار وصول المساعدات إلى الجانب الفلسطيني.

وأكد الدكتور رامى الناظر، الرئيس التنفيذى للهلال الأحمر المصري، أهمية الجهود التى يبذلها الهلال الأحمر المصرى لدعم الأشقاء فى فلسطين، من جانبه وجه الدكتور يونس الخطيب، رئيس الهلال الأحمر الفلسطيني، الشكر للدولة المصرية قيادة وشعباً وحكومة، وكافة الأجهزة والجهات والمنظمات التى تقدم المساعدات الإنسانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة