فترة الحمل
فترة الحمل


خلال فترة الحمل.. أطعمة يجب تجنبها

آلاء اليمانى

الخميس، 11 يناير 2024 - 09:27 م

من المعروف أن صحة الأم خلال فترة الحمل، قد تتأثر بأقل الأشياء و تكون هذه الفترة حساسة جدا بالنسبة للكثير ، لذلك من المهم الحفاظ على صحة الأم.

وتحتاج الأمهات الحوامل إلى أن تكون على دراية بالأطعمة التي يجب عليهن تجنبها، حيث أن بعض الأطعمة يمكن أن تشكل مخاطر محتملة على أنفسهن وعلى أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، و فيما يلي الأطعمة التي يجب على الأمهات الحوامل تجنبها، وفقا لتايمز أوف إنديا.

الأطعمة النيئة وغير المطبوخة جيدًا

ويعتبر تناول الأطعمة النيئة أو غير المطبوخة جيدًا، بما في ذلك اللحوم و الأسماك، أن يزيد من فرصة الإصابة بالعدوى الطفيلية أو البكتيرية، مثل السالمونيلا، على سبيل المثال، و القولونية، و التوكسوبلازما، والليستيريا، مما يؤدي لتضرر كل من الأم والجنين من هذه البكتيريا، و التي تؤدي إلى مضاعفات مثل الإجهاض، أو الولادة المبكرة، أو مشاكل في النمو. 

اقرأ أيضاً| طبيبة تحذر من مخاطر اللحمية.. وهذه طرق الوقاية منها للأطفال

اللحوم ذات النسبة العالية من الزئبق

ويوضح الأطباء بأنه على الرغم من أن إضافة الأسماك إلى النظام الغذائي يعد خيارًا مغذيًا وصحيًا، إلا أن أسماك القرش و الماكريل من الأسماك التي يجب على الأمهات الحذر منها بسبب محتواها العالي من الزئبق.، و أن تناول هذه الأنواع من الأسماك أثناء الحمل يمكن أن يضر بالجهاز العصبي المتنامي للطفل، و عند الرغبة في الحصول على اختيار أكثر أمانًا للمأكولات البحرية، يُنصح باختيار خيارات منخفضة الزئبق مثل السلمون.

​​منتجات الألبان غير المبسترة

هذا ويجب على الأمهات الحوامل الابتعاد عن منتجات الألبان غير المبسترة مثل الحليب الخام والزبادي والجبن الطري مثل الفيتا والجبن البري المصنوع من الحليب غير المبستر، نظرا لأنها تحتوي على بكتيريا ضارة مثل Listeria monocytogenes، والتي يمكن أن تؤدي إلى مرض شديد أو حتى الإجهاض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة