وزارة التموين
وزارة التموين


التموين في أسبوع| بدء موسم انتاج السكر وإعلان موعد أهلا رمضان الأبرز

عبير حمدي

الجمعة، 12 يناير 2024 - 12:04 م

شهدت وزارة التموين على مدار الأسبوع الجاري، والذي ينتهي مساء اليوم الجمعة 12 يناير، عدداً من الأحداث التي كانت محل اهتمام الرأي العام، وجاء في مقدمتها  تحديد موعد معارض أهلا رمضان، وتعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع، و انطلاق موسم إنتاج السكر المحلي .

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة التموين، على مدار هذا الأسبوع الجاري، والذي ينتهي خلال ساعات قليلة، و جاءت على النحو التالي:

 

السبت، 6 يناير 

افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة، المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية بمحافظة البحيرة.

ويتضمن المشروع مول تجارى ومعارض ومطاعم ومحطة وقود سيارات، ويأتي المشروع تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر .

الأحد، 7 يناير 

بدأت وزارة التموين موسم إنتاج السكر المحلي من القصب على أن يبدأ موسم إنتاج السكر من البنجر في فبراير المقبل، بهدف زيادة الإنتاج المحلي من السكر، وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

واستقبل مصنع أرمنت بالاقصر أحد مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين، محصول القصب من المزراعين, مستهدف إستلام نحو 950 الف طن قصب لانتاج ما يقرب من 100 ألف طن سكر أبيض خلال موسم الحصاد الجاري.

الثلاثاء، 9 يناير

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، من خلال مناقصة عالمية على شراء  420 ألف طن قمح أوكراني وروسي، لزيادة المخزون الاستراتيجي.

الأربعاء، 10 يناير 

أعلنت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية عن إجراء ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ)، و50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ صالح للاستهلاك الآدمي، وذلك لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة).

يوم الخميس 11 يناير

عقد الدكتور علي المصيلحي، وزيرالتموين، اجتماع موسع مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لمعارض أهلا رمضان، والي سوف تنطلق منتصف فبراير القادم وتستمر لمدة شهر، بهدف زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

وأكد وزير التموين، أنه سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة، وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة.

اقرأ أيضا|التموين: انطلاق معارض آهلاً رمضان في هذا الموعد

كما أعلنت وزارة التموين عن توقف العمل بمنظومة الخبز المدعم لمدة 8 ساعات يوم الخميس، من الساعة 9 مساءاً وحتى الساعة 5 فجراً، لافته إلى أنها فترة عدم الصرف للمواطنين، وذلك لقيام شركات البطاقات الذكية بعمل صيانة دورية لرفع كفاءة الخوادم والحواسيب المستخدمة في منظومة الخبز البلدى المدعم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة