خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

أين وزيرة البيئة؟!

خالد القاضي

الجمعة، 12 يناير 2024 - 07:31 م

لا أعرف أين تسكن الدكتورة وزيرة البيئة وحتى لا أعرف أين مقر وزارة البيئة. لكن كنت أتمنى أن تكون من سكان زايد أو اكتوبر أو يكون لها أى نشاط أو زيارات لمدينة اكتوبر حتى يكون لها الفرصة أن تمر على منطقة مقلب الزبالين الواقعة فى أول طريق المحور عند تقاطع المحور مع الطريق الدائرى «لتشم» هذه الرائحة الكريهة التى تزكم أنوف المارة على الطريق وسكان المنطقة، وترى هذا الدخان الكثيف الذى يتصاعد ليلا من جراء حرق بقايا القمامة ليملأ الدخان الملوث ورائحة القمامة صدور المارة وأهالى المنطقة تم تعود لنحمل وزارة الصحة علاج من تأثر من هذه الكارثة البيئية خاصة من يتردد بشكل يومى على هذه المنطقة الموبوءة والقريبة جدا من أهم مناطق الجيزة سواء للاستثمار أو السكن أو السياحة.

لقد كان هناك مشروع لنقل هذه المنطقة الموبوءة من المنطقة الحالية إلى مناطق صحراء الواحات وبالفعل تم نقلها لكن يبدو أنها فى فترة الفوضى التى عاشتها مصر اثناء أحداث يناير عادت من جديد هذه المنطقة لاستقبال القمامة وممارسة أعمال الفرز والحرق فيها، وللأسف لم يهتم سواء محافظ الجيزة أو وزيرة البيئة بما يصدر عن هذه المنطقة.

العديد من الوزراء والمسئولين كانوا يمرون من هذه المنطقة لكن الآن يستخدمون محور روض الفرج الجديد والأسرع والأفضل لأنه بلا رائحة أو دخان.
ولا أعرف سبباً واحداً لترك هذه المنطقة وسط المناطق السكنية.. وتركها تنشر الروائح الكريهة والدخان المسمم ببقايا القمامة.. صحيح أن هذه المنطقة قريبة من أماكن جمع القمامة لكن لماذا لاتفعل محافظة الجيزة كما فعلت القاهرة ونقلت كل مقالب القمامة خارج الكتلة السكنية إلى الصحراء والمدافن الآمنة التى تحمى المواطنين من الرائحة الكريهة والدخان المسمم؟!


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة