الدكتور حسن هجرس
الدكتور حسن هجرس


حزب الجيل: ادعاءات إسرائيل أمام العدل الدولية كشفت حقيقة كذبها أمام العالم

نسرين العسال

السبت، 13 يناير 2024 - 11:47 ص

أكد الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ما زعمه فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، تؤكد تزييف الحقائق التي تقوم به دولة الاحتلال خلال حربها فى غزة وما تقوم به من جرائم وانتهاكات انسانية وقانونية.

اقرأ أيضا: حزب مصر 2000: معبر رفح لم يغلق من الجانب المصري منذ العدوان على قطاع غزة

وأشار «هجرس» إلى أن العالم بل وشعوب العالم أصبحت تعلم جيدا حقيقة ما تقوم به اسرائيل ضد المدنيين بقطاع غزة، وحرب الإبادة التي تتبعها ضد ملايين الأبرياء، مؤكدا أن المنظمات الدولية والأممية تعلم أن اسرائيل عرقلت دخول المساعدات من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح.

وأكد أن مصر ليس لديها السيادة الكاملة على المعبر سوى من الجانب المصري الذي ظل مفتوحا أمام الشاحنات والأشقاء ممن يريد تلقى العلاج فى مصر، مشددا مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الأولى فى الأساس وتبذل جهودا حثيثة لوقف اطلاق النار والوصول لحل عادل بحل الدولتين. 

ووجه عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، حديثه للمجتمع الدولي الذي ظل صامتا أمام جرائم اسرائيل فى شكل مخزي ، جعلها تتمادي فى بطشها وإرهابها للمدنين الأبرياء بقطاع غزة، أن يتدخلوا لوقف تلك الحرب التي راح ضحيتها الكثير والكثير.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة